عقد المجلس الوطني البحريني برئاسة رئيسه خليفة بن أحمد الظهرانى جلسة استثنائية في المنامة أمس الأحد، لبحث موضوع تشديد العقوبات في قانون حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية.

Ad

وأوضحت وكالة أنباء البحرين (بنا) أن «هذه الجلسة الاستثنائية تنعقد بناء على أمر ملكي صدر بدعوة المجلس الوطني للاجتماع استجابة لطلب تقدم به الظهراني يتضمن رغبة أعضاء المجلس في عقد اجتماع استثنائي، لبحث موضوع تشديد العقوبات في القانون رقم 58 لسنة 2006 بشأن حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية».

في غضون ذلك، أقدمت مجموعة من المخربين فجر أمس الأحد، على تفجير اسطوانة غاز داخل إحدى الوحدات السكنية في مشروع سند الإسكاني وإشعال الإطارات بالوحدة. 

وأفاد قسم الإعلام بوزارة الإسكان في بيان، أن شهود عيان رأوا «مجموعة من الملثمين يحملون اسطوانات الغاز والمولوتوف متوجهين باتجاه المشروع الإسكاني، قبل أن يلوذوا بالفرار نتيجة لخروج الأهالي وانكشاف أمرهم»، معربا عن استنكار الوزارة الشديد لـ»مثل تلك الأعمال الإرهابية التي تستهدف تعطيل مصالح المواطنين من خلال تأخير انتفاعهم بالوحدات السكنية نتيجة للأضرار التي وقعت بها».

وأضاف البيان أن «مثل تلك الحوادث الإرهابية الهدف منها ترويع المواطنين الآمنين والسعي نحو تغيير التركيبة السكانية في تلك المناطق بالقوة»، مناشدا مجلس النواب والمجالس البلدية في جميع المحافظات البحرينية بـ»ضرورة التدخل لمواجهة تلك الحوادث الإرهابية التي تعوق جهود وعمل الوزارة».

(المنامة - د ب أ)