الجنرال مود يؤيد توسيع «مظلة الباتريوت»

نشر في 29-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-03-2013 | 00:01
 أعلن الرئيس السابق لبعثة المراقبة التابعة للأمم المتحدة في سورية، الجنرال روبرت مود، أنه يؤيد دعوة رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد معاذ الخطيب لاستخدام صواريخ باتريوت لحماية المناطق الخاضعة لقوات المعارضة في شمال سورية.

ودعا الجنرال النرويجي المجتمع الدولي إلى النظر في فرض منطقة لحظر الطيران فوق سورية. وقال في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، إنه «توصل إلى نتيجة مفادها أن تعديل ميزان القوى على الأرض في سورية يتطلب النظر في امكانية اعطاء دور لصواريخ باتريوت التي تم نشرها في تركيا بالقرب من الحدود السورية لاتخاذ بعض المسؤولية عن الجزء الشمالي من سورية».

وبينما اعرب الجنرال مود عن اعتقاده بأن الوقت «حان للنظر في اقامة منطقة لحظر الطيران في سورية»، شدد على «عدم جدوى النظر في ذلك فقط من دون التفكير في ما وراء ذلك.. وكيف ستتم متابعة عمليات اعادة الإعمار».

وأيّد استخدام الوسائل العسكرية «لتقوية جماعات المعارضة المسلحة المعتدلة داخل سورية»، لكنه عارض تسليح المعارضة لاعتقاده بأن المزيد من الأسلحة «لن يقلل معاناة النساء والأطفال في أحياء دمشق وحلب والمدن الأخرى».

(لندن ـــ يو بي آي)

back to top