أكد مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الادارة العامة للاطفاء المقدم خليل الامير أن بداية الاحتفالات بيوم رجل الإطفاء كانت في محافظة العاصمة، وتحديدا سوق شرق، بإشراف مدير إطفاء العاصمة العقيد حمد الهدلق، حيث قدم رجال الاطفاء عروضا للجمهور عن كيفية انقاذ الارواح ومكافحة الحريق بطرق ووسائل متعددة، والمعلومات عن أجهزة ومعدات الامن والسلامة.

Ad

وكشف المقدم الأمير عن إقامة مسابقات للاطفال، تم خلالها توزيع الجوائز عليهم، وقد شارك في الاحتفال وزارة الدفاع والحرس الوطني وشركة نفط الكويت وشركة الخدمات النفطية واكاديمية الخليج البريطانية ومدرسة اقرأ.

توعية الجمهور

وأضاف أن فعاليات مهرجان يوم رجل الاطفاء في محافظة الجهراء اقيمت في مجمع سليل الجهراء، حيث قام رجال اطفاء المحافظة بتوعية الجمهور بطرق ووسائل متعددة، وإقامة مسابقات للاطفال وتوزيع الجوائز عليهم.

وحضر الحفل نائب المدير العام لقطاع المكافحة وتنمية الموارد البشرية العميد خال المكراد، الذي أشاد بجهود رجال اطفاء محافظة الجهراء في انجاح الاحتفالية، ووجه شكره وتقديره للجمهور الكريم الذين تفاعلوا مع اخوانهم رجال الاطفاء.

وذكر أن محافظة مبارك الكبير، بقيادة مدير اطفائها العقيد وليد الانصاري، اقامت فعاليات عدة في مجمع البيرق أمس الأول، تخللها العديد من الانشطة ومعرض المعدات والآليات المستخدمة في عمليات المكافحة والانقاذ، اضافة إلى معرض لمعدات مركز المواد الخطيرة، ومعرض لمعدات الانقاذ البحري والمسابقات التي تم توزيع الجوائز فيها على الحضور، كما قاموا بعمل عروض عن الحوادث والحرائق.

وتابع: «أما احتفال محافظة الاحمدي فقد اقيم في مجمع الكوت، تحت اشراف مدير اطفاء المحافظة العقيد طلال الصراف، الذي أكد أن هذه المناسبة تعتبر فرصة لتوعية الجمهور بدور رجل الاطفاء، وبمخاطر الحريق وكيفية التعامل معه».

إنقاذ غريق

وعن احتفال محافظة حولي، الذي اقيم بحضور مدير عام الادارة العامة للاطفاء اللواء يوسف الانصاري، والشيخ دعيج الخليفة، والعديد من مديري المحافظات والضباط، وباشراف مدير محافظة اطفاء حولي العقيد محمد المحميد، ذكر المقدم الأمير انه اقيم في المارينا كرسنت، بمشاركة رجال اطفاء الانقاذ البحري الذين قدموا للجمهور عرضا عن كيفية انقاذ غريق.

وزاد ان فرقتي اطفاء حولي والسالمية قدمتا عرضا عن مكافحة حريق وانقاذ اطفال، كما تم تقديم معلومات توعية للحضور عن أجهزة الامن والسلامة الوقائية من حوادث الحريق، ومسابقات للحضور والاطفال وتقديم جوائز لهم.

وأشار إلى ان محافظة الفروانية اقامت احتفالها في مجمع الأفنيوز عصر أمس الاول، بحضور مدير عام الادارة العامة للاطفاء اللواء يوسف الأنصاري، الذي اشاد بتجاوب المواطنين والمقيمين مع رجال الاطفاء.

وأكد اللواء الأنصاري أن على المواطنين والمقيمين اتباع وسائل الامن والسلامة، ووضع مطفأة حريق وكاشفات للدخان في منازلهم، حرصا على سلامتهم، ولتفادي امتداد الحريق إذا وقع، مشددا على ان رجال الاطفاء يقومون بواجبهم على اكمل وجه، ليلا ونهارا، شاكرا لهم مجهودهم في الحفل وفي عملهم اليومي.