مقصيد لـ الجريدة.: شرارة قص الحديد خلّفت حريقاً بسيطاً في «هندسة البنين»

Ad

سيطر رجال الإطفاء مساء أمس الأول على حريق بسيط في موقع أعمال بناء كلية الهندسة والبترول في موقع «الشدادية»، نتيجة انتقال شرارة قص الحديد.

اندلع حريق بسيط في مدينة صباح السالم الجامعية بـ"الشدادية" للمرة الثالثة مساء أمس الأول في موقع أعمال بناء كلية الهندسة والبترول "بنين"، وتمت السيطرة عليه من قبل رجال الإطفاء وإخماده.

وفي هذا الصدد كشف الناطق الرسمي باسم جامعة الكويت ومدير العلاقات العامة فيصل مقصيد لـ"الجريدة" أنه أثناء عمليات قص العمال لأجزاء الحديد في موقع الشدادية انتقلت شرارة إلى جزء من أعمال مبنى "هندسة البنين"، وأحرقت شيئا بسيطا، وبالتالي هرعت إدارة الإطفاء وأخمدته، ولا توجد أية خسائر أو إصابات للعمال.

ونقل حساب موقع جامعة الكويت عبر "توتير" تصريحا عن مدير البرنامج الإنشائي رنا الفارس عن اندلاع حريق بسيط في مبنى كلية الهندسة والبترول بنين في الشدادية، وتمت السيطرة عليه واخماده.

وأوضح حساب جامعة الكويت عبر «تويتر» أن العمل جار على مدار الساعة في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، ومن الطبيعي أن أي موقع إنشائي تتم فيه أعمال قص حديد التسليح، ويتم التعامل مع هذا الأمر من قبل مهندسي السلامة بالموقع، مؤكدا أنه لا ينبغي إعطاء الموضوع أكبر من حجمه.

محدود

وتفاعلت وسائل التواصل الاجتماعي "تويتر" من قبل المغردين مساء أمس الأول، وذكرت أن هذا الحريق يعتبر الحريق الثالث خلال أسبوع، إذ كان أن الحريق الأول ظهر يوم السبت الماضي، وتلاه حريق محدود ثان خلال جولة وزير التربية والتعليم العالي د. نايف الحجرف.

وبحث المغردون في "تويتر" حول أسباب الاشتعال المتكرر في موقع "الشدادية"، وخاصة أن مديرة البرنامج الإنشائي للمشروع صرحت ان تسليم التقرير النهائي لحادثة الحريق إلى الجامعة خلال أسبوعين، ومن المفترض أن تكون هناك أمور احترازية كما تطرق لها وزير التربية بتوفير مركز للإطفاء والإسعافات الأولية تفاديا لوقوع أي حوادث مستقبلية.