علمت "الجريدة" من مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة تعتزم افتتاح عيادات العلاج بالأوزون في عدد من المستشفيات قريبا.

Ad

وقالت المصادر إن العلاج بالأوزون له دور فعال في علاج حالات التوتر والإجهاد والإنهاك المصاحب للحياة العصرية بأعبائها، وسط الكثير من الملوثات البيئية، كما أنه يساعد في علاج بعض الأمراض مثل الالتهاب الكبدي الفيروسي والبول السكري وأمراض الروماتيزم والمفاصل وأمراض الحساسية مثل الربو الشعبي والإكزيما وأمراض القلب والشرايين الناتجة عن زيادة الكولسترول في الدم وشفاء الحروق والجروح.

وأشارت إلى أنه يساعد أيضا في تقليل المضاعفات وتحسين الحالة الصحية لكثير من الأمراض المستعصية، مثل سرطان المبيض والرحم وسرطان الدم، إضافة إلى استخدام هذا العلاج للتخلص من التوتر والإجهاد المصاحب للحياة اليومية، والتخلص من السموم.

غاز فعال

وأوضحت المصادر أن الدراسات والأبحاث الطبية الحديثة أثبتت فعالية ونجاعة العلاج بالأوزون أو الأكسجين في العديد من التخصصات الطبية، لافتة إلى أنه غاز ذو سمة علاجية عالية وفعالة.

وزادت ان الوزارة ستبدأ هذا التخصص في عدد من المستشفيات، يتبعها تعميمه على بقية المستشفيات في حال نجاح التجربة التي ستستمر ستة أشهر كبداية، لافتة إلى أن هذا العلاج نهج بديل يستخدم مادة طبيعية قادرة على تغيير حالة الجسم المرضية وإعادتها إلى حالتها الصحية، ويعد واحدا من تخصصات الطب البديل التي أثبتت نجاحا كبيرا.

الجدير بالذكر أن غاز الأوزون يقوم بحماية الأَرض من أَشعة الشمس الضارة، كما يعمل خلال فترة الفجر على تطهير الأرض من الفطريات والبكتيريا والفيروسات والسموم التي تتجمع على سطح الأرض، إذ إن تعرضها لأشعة الشمس يخمرها ويجعلها ضارة للحياة على فيقوم الأوزون بإزالتها.

أشعة تشخيصية

من جانب آخر، أعلن معهد دسمان لعلاج وأبحاث السكري افتتاحه مركز الأشعة التشخيصية، مؤكدا أنه معتمد من قبل الاعتماد الكندي العالمي وفريد من نوعه على المستويين المحلي والإقليمي.

وقال المعهد، في بيان صحافي، إنه تم تجهيز المركز بأحدث الأجهزة المتطورة في العالم، حيث تم وضع معايير الجودة لضمان توفير أعلى مستوى من الرعاية للمرضى على أيدي أفضل الخبراء المختصين في هذا المجال.

وأوضح أن المركز بدأ استقبال الحالات، لافتا إلى أنه يوفر فحوصات مغناطيسية ذات مجالات فائقة، والوحيدة من نوعها في الكويت بتطبيقيات تصويرية عالية السرعة والدقة، مشددا على أن المركز ينفرد بتوفير أحدث الأجهزة للأشعة المقطعية عالية الوضوح ذات 64 شريحة بأداء تكنولوجي مبتكر منخفض الإشعاع لتصوير الجسم وتصوير دقيق للأوعية ولتقييم القلب.

واشار إلى أن المركز يمتاز بوجود وحدة مختبر غير جراحي للأوعية الدموية لتقييم الشرايين والأوردة، كما يمتلك أحدث أجهزة السونار لفحص جميع أعضاء الجسم بالموجات فوق الصوتية عالية الدقة وفائقة الجودة وفحوصات الأوعية الدموية، إلى جانب توفيره جهاز المسح الضوئي لقياس كثافة العظام (هشاشة العظام) وتقدير إجمالي الدهون في الجسم.