تحت رعاية الشيخة باسمة المبارك الصباح أقيم مساء أمس الأول في رابطة الأدباء حفل لتوزيع الجوائز على الفائزين بمسابقة منتدى المبدعين الجدد الرابعة 2012-2013 بفئتي الشعر الفصيح والقصة القصيرة.

Ad

وألقى أمين عام الرابطة صالح المسباح كلمته في البداية شاكراً الجهود المبذولة من الشيخة باسمة وأكد أن المنتسبين لهذا المنتدى هم المبدعون الجدد وهم مستقبل الكويت الثقافي المشرق، وتابع: المنتدى يعتمد على التعلم الأدبي في شتى المجالات خصوصاً في فهم القرآن الكريم وعلومه، وموهبة الكاتب أو الشاعر هبة من الله تعالى يجب أن يستخدمها بالشكل الصحيح في خدمة دينه ووطنه وفي الخير، ومن يستخدمها ضد دينه ووطنه هو الخاسر الأكبر، وأتمنى أن يكون الفائزون قدوة لأبناء المنتدى وعليهم الصبر والتعلم حتى يصلوا إلى هدفهم المطلوب.

كما شكرت الشيخة باسمة المبارك الحضور لدعم المبدعين الشباب، وأشادت بدور رابطة الأدباء في تأسيس المواهب الشابة عن طريق مساعدات كبيرة من كبار الأدباء، وتابعت: عن طريق هذا المنتدى دخلت أسماء مبدعة شابة عديدة على الكويت ودخل جيل رائع يستحق التشجيع، والطريقة لدعم الشباب وتفجير مواهبهم وطاقاتهم هو عن طريق تكريم المبدعين منهم فالشباب في هذا المنتدى حصلوا على العديد من الجوائز داخل وخارج الكويت ومثلوا الكويت كثيراً في المحافل الدولية وعن طريق الرحلات الثقافية المميزة في الخارج التي ساهمت في تطوير الإبداع عند الشباب.

كما شكرت الشيخة باسمة العديد من المساهمين في نجاح هذا الإبداع الثقافي للشباب، وخصت بالذكر الأديب وليد المسلم، منى الشافعي، الشاعر خالد الشايجي، وليد القلاف، ليلى محمد صالح، وفي النهاية تمنت الشيخة باسمة التوفيق للشباب الفائزين وأكدت أن شباب الكويت هم الثروة الحقيقة في الحاضر والمستقبل.

قيمة الجائزة

من جانبه، عبر المشرف العام لمنتدى المبدعين الجديد «طلال الرميضي» عن سعادته البالغة في هذا التكريم الذي يتناسب مع مرور عشرة أعوام على المنتدى، وأكد دعمه للشباب وسعادته بالطاقات الشبابية الجميلة، وأشاد بدور الشيخة باسمة المبارك بعد رفعها لقيمة الجوائز لتصل إلى 500 دينار للمراكز الأولى.

وبعد ذلك كُرم كل من الأمين العام لرابطة الأدباء «صالح المسباح» والشيخة باسمة المبارك الصباح، كما تم تكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في فئة «الشعر الفصيح»، وهم صاحب المركز الأول ناصر بدر البريكي واستلمها بالإنابة عنه والده بدر البريكي، المركز الثاني محمد الهاشمي، والمركز الثالث حمود الشمري، وفي فئة القصة القصيرة، المركز الأول منصور الفرج، المركز الثاني بدر حمود، والمركز الثالث غدير المطيري، كما تم تكريم أيضاً لجنة التحكيم بفئتي الشعر الفصيح والقصة القصيرة وهم د. خالد الشايجي، وليد القلاف، منى الشافعي، ووليد المسلم.

المكرمون

خلال الحفل تم تكريم عدد من الشخصيات هم طلال الرميضي، ليلى محمد صالح، سالم الخالدي، وكذلك المشاركين بفئة الشعر الفصيح وهم غازي فيصل، ماجد المطيري، جعفر حجاوي، سامي، فالح الأجهر، ومن فئة القصة الصغيرة كل من أميرة الغازي، روان الجسمي، مريم فيصل وعبدالعزيز البلوشي.