كشف النائب عادل الخرافي أنه سيستخدم جميع أدواته الدستورية مع وزراء الحكومة من أجل اصلاح عملهم، مشيرا الى انه مع التدرج في استخدام هذه الادوات بدءا من تقديم الاسئلة البرلمانية حتى تقديم الاستجواب للوزير الذي لا يستجيب لتوجيهات وانتقادات النواب أو لا يقدم إجابات رشيدة وكاملة عن الاسئلة التي يوجهها النواب.

Ad

وأوضح الخرافي في تصريح لـ"الجريدة" انه سيذهب الى ابعد مدى في ما يتعلق بالمساءلة السياسة لأي وزير لا يقوم بدوره وواجبه كما يجب، مؤكدا "اننا كنواب مؤتمنين على الشعب والمحافظة على مكتسباته، وسنقوم بواجبنا على اكمل وجه".  

وحذر الخرافي  وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الابراهيم من مغبة تجاهل اسئلته او عدم الرد عليها بالشكل الصحيح، مبينا أنه كنائب سيستخدم جميع أدواته الدستورية التي منحها الدستور للنائب من منطلق عمله التشريعي والنيابي.

وأوضح الخرافي الى انه لن يتردد في تقديم اي مساءلة سياسية إلى أي وزير متقاعس في العمل بعد استنفاد جميع الادوات البرلمانية والاسئلة النيابية، مطالبا وزير الكهرباء والماء وزير الاشغال بالعمل بجد والتركيز على تنفيذ البرامج الاصلاحية في وزارتيه والرد على جميع الاسئلة التي قدمها إليه على هذا الصعيد.

من جهة اخرى، أوضح الخرافي ان قضية القروض تعتبر من القضايا الشائكة جدا والتي يدور حولها جدل كبير ووجهات نظر متبانية، مشيرا الى ان سيقول رأيه في الوقت المناسب بعد سماع جميع التقارير والآراء من قبل الحكومة والمجلس.

وأشاد الخرافي بالمجلس الحالي، مشيرا الى انه يمثل كل اطياف الشعب، وأنه قادر على الانجاز وحلحلة كثير من القضايا متى ما تعاونت الحكومة، لافتا الى ان الكويت تمر بمرحلة مهمة تتطلب التعاون الجاد والمثمر بين الحكومة والمجلس من اجل انجاز كثير من القضايا والمشكلات التي مضى عليها سنوات عديدة ولم تحل بسبب التأزيم الذي كان حاصلا في السابق، "لذلك أرى ان الفرصة الآن سانحة من اجل انجاز جميع القضايا العالقة، وفي مقدمتها الاسكان والصحة والتعليم والتكنولوجيا والتنمية وغيرها من القضايا الأخرى التي تمس المواطن".