وزارة الرياضة تدرس تأجيل انتخابات الأهلي والزمالك

نشر في 08-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-07-2013 | 00:01
كشف عبدالرحمن يوسف المدير التنفيذي لوزارة الرياضة المصرية القائم بأعمال الوزارة، بعد استقالة العامري فاروق، عن وجود اتجاه لتأجيل انتخابات ناديي الأهلي والزمالك خلال الفترة المقبلة.

وأوضح يوسف أن هذا الاتجاه يأتي لحين هدوء الأوضاع السياسية الراهنة التي تمر بها البلاد، فضلا عن اقتراب شهر رمضان، وحرصا من وزارة الرياضة على عدم معاناة الأعضاء في الإدلاء بأصواتهم، إلى جانب الرغبة في الاستقرار على لائحة النظام الأساسي للأندية، وإقرارها قبل إجراء الانتخابات.

ويخشى مسؤولو وزارة الرياضة إجراء الانتخابات في أي ناد، خوفا من قيام أي من المتنافسين عقب إعلان نتيجتها بالطعن عليها في القضاء الإداري، ما يدفع الأندية إلى مزيد من المشكلات.

ومن المنتظر أن يصدر القرار النهائي بتأجيل الانتخابات أو إقامتها في موعدها خلال الساعات المقبلة، بعد الجلسة المزمع عقدها بين يوسف ورئيس اللجنة الأولمبية خالد زين، وممثلي الأندية للاستقرار على اللائحة، سواء بإلغائها أو تعديل بعض بنودها لتتفق مع الميثاق الأولمبي، وبعدها سيتخذ مسؤولو وزارة الرياضة القرار النهائي. وكان يوسف قد تلقى اتصالا من رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، طالبه خلاله بعقد اجتماع بين قيادات الوزارة و"الأولمبية" والأندية لبحث الأزمة الدائرة بين الطرفين، في ما يتعلق بلائحة النظام الأساسي للأندية، خاصة في ظل محاولات الجميع إنقاذ الرياضة المصرية التي تواجه خطر الإيقاف من اللجنة الأولمبية الدولية.

back to top