توجيهات سامية بتقديم كل التسهيلات للمواطنين في الخارج

نشر في 24-02-2013 | 16:38
آخر تحديث 24-02-2013 | 16:38
No Image Caption
أكد رئيس القسم القنصلي في سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة السكرتير الاول مشعل المضف ان "لدى جميع البعثات الدبلوماسية الكويتية في الخارج تعليمات مباشرة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بتقديم كل التسهيلات اللازمة وتذليل العقبات التي قد تعترض أي مواطن خلال تواجده خارج البلاد".

وقال المضف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اللقاء المفتوح الذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وإيرلندا مع الطلبة والطالبات المبتعثين ان اللقاء يعد مناسبة مهمة للاستماع والتعرف عن قرب على أهم المشاكل والعقبات التي تواجههم خلال فترة دراستهم.

وأضاف ان مثل هذه اللقاءات تأتي ايمانا من السفارة باقسامها كافة باهمية التواصل لافتا الى انها تهدف أيضا الى معرفة ما يعانيه الطلبة ولايجاد الحلول المناسبة لهم وذلك من خلال مشاركة اجتماعية بعيدة عن روتين العمل.

وقال ان هذه الاجتماعات غالبا ما تخرج بنتائج واقتراحات قد تغيب عنا في بعض الاحيان حيث يتم اخذها بعين الاعتبار وبالتالي رفعها الى المسؤولين في سواء في المكتب الثقافي او الصحي لاتخاذ القرارات المناسبة التي تصب في مصلحة الطلبة.

وأكد ان "عقد مثل هذه اللقاءات مهم حيث يتسنى لنا الاستماع بالدرجة الاولى لمشاكلهم وهمومهم وارشادهم على أهم القوانين التي تخص تواجدهم في بريطانيا.

وأشاد المضف بنجاح اللقاء الذي تم من خلاله التعرف على اهم مشاكل الطلبة التي سيتم في خطوة لاحقة متابعتها بالتعاون مع المكتب الثقافي والمكاتب المعنية ذات العلاقة لايجاد حل لها ولتذليل كافة العقبات التي تواجههم مضيفا انه تم خلال اللقاء ارشادهم على القوانين التي تتعلق بتواجدهم في بريطانيا وما استجد منها.

وناشد المضف المواطنين الكويتيين الذين يأتون الى المملكة المتحدة سواء لتلقي العلاج او للسياحة او الدراسة بان يراجعوا السفارة مباشرة في حال وقوع أي مشكلة او الاتصال بها هاتفيا مشيرا الى ان قسم الامن في السفارة يعمل على مدار الساعة لتلقي اتصالاتهم واحالتها للشخص المسؤول.

من جهته دعا رئيس المكتب الصحي الدكتور يعقوب التمار في تصريح ل(كونا) على هامش المؤتمر الطلبة والطالبات الى الالتزام بالتسجيل مع شركة التأمين الجديدة التي سيتم ابرام اتفاقية معها غدا الاثنين بحضور وزير الصحة الدكتور محمد الهيفي.

وشدد الدكتور التمار على أهمية التسجيل مع شركة التأمين الجديدة مباشرة من خلال آلية سيتم الاعلان عنها حال التوقيع لافتا الى ان شركة التأمين السابقة التي تم التعاقد معها للتأمين على الطلبة كان الاتفاق معها على تغطيتها ل1400 طالب وتم دفع التكلفة لها لتغطية هذا العدد "الا انه وللأسف الطلبة الذين سجلوا كان عددهم 650 طالبا فقط واستفاد منهم من التأمين عدد لا يتجاوز ال200 طالب فقط".

وأوضح ان أسباب عدم تسجيل ال750 طالبا في بوليصة التأمين العام الماضي تنوعت مابين عدم تسجيلهم في المكتب الثقافي او تغييرهم لعناوينيهم دون الابلاغ عن العنوان الجديدة مجددا دعوته لجميع الطلبة واسرهم الى ضرورة التسجيل حتى يتمكنوا من الاستفادة من خدمات التامين الصحي الجديدة.

ولفت الى الإيجابية في التأمين الجديد الخاص بعلاج الاسنان حيث سيتمكن الطلبة من الاستفادة منه خارج المملكة المتحدة بخلاف العلاج العام الذي حدد في بوليصة التامين في الداخل فقط.

back to top