1.3 مليون حاج على صعيد عرفة اليوم

نشر في 14-10-2013 | 00:09
آخر تحديث 14-10-2013 | 00:09
No Image Caption
«الصحة»: حجاجنا بخير ولا إصابات بـ «كورونا»

في وقت قال رئيس الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية د. حمد الحمد أن "حجاجنا جميعهم بخير ولا توجد بينهم أي إصابات بمرض كورونا"، مؤكداً استعداد فريقه ليوم عرفة، أنهى 1.3 مليون حاجّ لبيت الله الحرام، استعداداتهم أمس لأداء الركن الأعظم من الحج، المتمثل في الوقوف بعرفة اليوم، مع بدء صعودهم إلى الجبل الذي شهد خطبة الوداع، التي ألقاها النبي صلى الله عليه وسلم.

وفي أجواء من التقوى والورع، باتت جموع الحجاج ليلتها في مشعر منى، بعدما انتهت السلطات السعودية من تجهيز المسارات الخاصة بحجاج كل بلد، والخيم التي سيبيتون فيها، في "منى" و"مزدلفة"، وأعلنت اكتمال دخول الحجاج القادمين من الخارج، مشيرة إلى أن عددهم انخفض 21% عن العام الماضي.

وأعلن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي أمس نجاح خطة نقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة، موضحاً أن أكثر من 75 في المئة منهم تمكنوا من الوصول إلى المشاعر المقدسة مع وصول حجاج التروية جميعاً إلى مشعر منى.

ويؤدي الحج هذا العام 4 رؤساء دول عربية وإسلامية، وهم الرئيس التركي عبدالله غول، والسوداني عمر البشير، والموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، والباكستاني ممنون حسين.

(مكة المكرمة ـــ  أ ف ب، رويترز، يوبي آي، د ب أ،  كونا، الأناضول)

back to top