موقعة الحسم بين لاتسيو ويوفنتوس في كأس إيطاليا

نشر في 29-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 29-01-2013 | 00:01
يسعى كل من يوفنتوس ولاتسيو إلى تعويض إخفاقه في الجولة الماضية من الدوري الإيطالي، وذلك عندما يتواجهان اليوم في إياب نصف نهائي مسابقة كأس إيطاليا على ملعب "أوليمبيكو" في روما.
يخوض لاتسيو وضيفه يوفنتوس اياب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ايطاليا لكرة القدم اليوم الثلاثاء وهما يسعيان لتعويض زلة المرحلة الاخيرة من الدوري المحلي.

وسقط لاتسيو بشكل مفاجئ أمام ضيفه كييفو صفر-1 السبت الماضي، فتراجع ثلاث نقاط عن نابولي الثاني، وخسر يوفنتوس حامل لقب الدوري والمتصدر في فخ التعادل أمام جنوى 1-1، ليتقلص الفارق مع الفريق الجنوبي إلى ثلاث نقاط فقط.

وبقي باب التأهل لنهائي الكأس مفتوحا في مواجهتي دور الاربعة، لأن يوفنتوس اكتفى الثلاثاء الماضي بالتعادل مع لاتسيو 1-1 على ملعب الأول "يوفنتوس ارينا"، كما فاز روما على انتر ميلان 2-1 في المباراة الثانية.

وبدا يوفنتوس الذي خسر نهائي النسخة الماضية أمام نابولي حين مني بهزيمته الوحيدة للموسم إن كان في الدوري او الكأس، في طريقه لحسم اللقاء لمصلحته بعد أن وضعه المدافع المعار اليه من اتالانتا فيديريكو بيلوسو في المقدمة بكرة رأسية (63). ثم حصل فريق "السيدة العجوز" على عدد كبير من الفرص، لكنه عجز عن ترجمتها الى أهداف، فدفع الثمن اذ تلقت شباكه هدفا قاتلا قبل اربع دقائق على النهاية اثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى وصلت الى ستيفانو ماوري على القائم البعيد فتابعها في الشباك (86).

وقال ماوري بعد تسجيله هدف التعادل: "قبل المباراة كنا نأمل بتحقيق التعادل وحصلنا عليه. بلوغ النهائي لا يزال ممكنا. نعرف اننا نملك فريقا كبيرا، لكننا نريد تأكيد ذلك بالفوز في إياب نصف النهائي وبلوغ المباراة النهائية".

يذكر أن يوفنتوس يحمل الرقم القياسي بعدد ألقاب المسابقة (9) مشاركة مع روما، بينما توج لاتسيو بخمسة ألقاب (آخرها عام 2009) وإنتر بسبعة القاب (آخرها عام 2011).

يوفنتوس عزز صفوفه بأنيلكا

وتعاقد يوفنتوس مع المهاجم الفرنسي المخضرم نيكولا انيلكا (33 عاما) لمدة خمسة أشهر مقابل 600 ألف يورو، كما ذكرت الصحف المحلية، ليصبح لاعب شنغهاي شنهوا الصيني ثاني لاعب من طراز رفيع ينضم الى صفوف السيدة العجوز بعد الإسباني فرناندو ليورنتي من اتلتيك بلباو الباسكي، الذي سينضم الى الفريق في يوليو المقبل.

ويملك العملاق الإيطالي أربعة مهاجمين في الوقت الحاضر هم المونتينيغري ميركو فوجينيتش وسيباستيان جوفينكو وفابيو كوالياريلا واليساندرو ماتري.

ونفى المدير التنفيذي في النادي بيبي ماروتا ان يستقدم يوفنتوس الارجنتيني ليساندرو لوبيز مهاجم ليون الفرنسي: "ليساندرو لاعب جيد لكن ليون يطالب بمبلغ كبير لا يناسبنا. يجب أن نبقى هادئين وعقلانيين في سوق الانتقالات".

أما مباراة الاياب الثانية بين روما وإنتر ميلان (2-1 ذهابا) فستقام في 17 ابريل المقبل، بينما يقام النهائي على الملعب الاولمبي في روما في 26 مايو المقبل.

back to top