حقق يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب فوزا صعبا جدا في الوقت بدل الضائع على ضيفه كاتانيا 1-صفر، وقدم له كييفو خدمة كبيرة بفوزه على ضيفه نابولي صاحب المركز الثاني 2-صفر أمس في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

Ad

على ملعب يوفنتوس ستاديوم، استعصت شباك كاتانيا على فريق "السيدة العجوز" وكاد يرتضي بنقطة واحدة قبل ان ينجح ايمانويلي جاكيريني الذي نزل بديلا للغاني كوادوو اسامواه في الدقيقة 75، في كسر التعادل السلبي وتسجيل هدف المباراة الوحيد بعد أن قام بمجهود كبير داخل المنطقة (90+1).

ورفع يوفنتوس رصيده الى 62 نقطة وتقدم بفارق 9 نقاط على مطارده نابولي الذي سقط امام مضيفه كييفو بهدفين نظيفين على ملعب مارك انتونيو بنتيغودي.

دراميه يسجل في مرمى نابولي

وهز كييفو فيرونا شباك الضيوف مبكرا عبر الفرنسي من اصل سنغالي بوكاري دراميه الذي نفذ بنجاح ركلة حرة مباشرة على يسار الحارس الدولي مورغان دي سانكتيس (12).

وصعب كييفو مهمة ضيفه بعدما سجل الهدف الثاني من تمريرة للفرنسي نيكولا فراي الى مواطنه سيريل تيريو في الجهة اليمنى تابعها بيمناه في مرمى دي سانكتيس (43).

وفي الشوط الثاني، لاحت الفرصة لنابولي لتقليص الفارق عندما ارتكب داريو دانييلي خطأ ضد الاوروغوياني ادينسون كافاني واحتسبت ركلة جزاء انبرى لها هداف الدوري (18 هدفا) بنفسه وتصدى لها الحارس كريستيان بوجيوني ببراعة (58).

وكان بإمكان كييفو رفع غلته بأكثر من هدف قياسا على الفرص التي أتيحت له، لكن التسرع احيانا وقلة التركيز أحيانا أخرى وتدخلات الحارس دي سانكتيس الناجحة حالت دون ذلك، كما سنحت لنابولي فرص عدة لم تثمر بسبب التنظيم الدفاعي لكييفو وتألق حارسه بوجيوني الذي وقف سدا منيعا في وجه محاولات كافاني والسويسريين غوكهان اينلر وفولان بهرامي.

نتائج باقي المباريات

وعلى ملعب "ايس اريناس"، اكتسح كالياري ضيفه سمبدوريا الساعي للحصول على بطاقة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) 3-1.

 وعلى ملعب رنتسو بربيرا، سقط باليرمو امام ضيفه سيينا 1-2.

وعلى ملعب اينيو تارديني، خاض بارما وضيفه تورينو مباراة سلبية في شوطها الاول، حيث بقيت الشباك عذراء، ومجنونة في الشوط الثاني الذي انتهى بفوز كبير لأصحاب الارض 4-1.

وعلى ملعب اتليتي اتزوري ديتاليا وأمام 20 ألف متفرج، كانت أول تجربة لمدرب بيسكارا الجديد كريستيان بوكي الذي انتقل من تدريب شباب النادي الى الاشراف على فريق الرجال بعد اقالة كريستيانو بيرغودي الأحد الماضي، فاشلة وسقط أمام مضيفه اتالانتا برغامو 1-2.

ترتيب فرق الصدارة

1 - يوفنتوس 62 نقطة من 28 مباراة

2 - نابولي 53 من 28

3 - ميلان 51 من 28

4 - لاتسيو 47 من 27

5 - إنتر ميلان 47 من 27