عصام الكاظمي يحاضر عن المسرح في «آفاق»

نشر في 19-04-2013 | 00:02
آخر تحديث 19-04-2013 | 00:02
No Image Caption
شارك في عرضي «على الطريق» مع أحلام
يشارك الممثل والمخرج عصام الكاظمي في جلسة حوارية عن المسرح، تقيمها جماعة الإزميل بعد غد الأحد، الساعة السادسة والنصف مساءً، في مكتبة آفاق بمجمع تلال – الشويخ.

وانتهى الكاظمي من تقديم عرضين متتاليين الأربعاء والخميس الماضيين لمسرحية «على الطريق» إعداد أحمد العوضي وإخراج خالد أمين، لفرقة مسرح الشباب، وذلك ضمن فعاليات «ليال مسرحية» على مسرح الدسمة، يشارك في بطولته الفنانة أحلام حسن، علي الششتري، موسى كاظم، أحمد العوضي، عبدالرحمن صابر. والعمل يستلهم الوصايا العشر لسيدنا موسى عليه السلام من خلال قصص عربية وعالمية.

وقد حصل الكاظمي عن تجسيده لعدة شخصيات في «على الطريق» على جائزة أفضل ممثل بدور أول في مهرجان الكويت المسرحي الثالث عشر عام 2012، كما حصد العمل على تسع جوائز أخرى بينها أفضل عرض مسرحي متكامل في المهرجان نفسه.

كما شارك في شهر مارس الماضي في مهرجان العربي الأول لمسرح الطفل من خلال مسرحية «هرّوج» لفرقة الجيل الواعي، إعداد د. حسين المسلم وإخراج الكاظمي ومجموعة من الفرقة، وأداء الممثلين: إبراهيم الشيخلي، وسالي فراج، وأحمد القلاف، وأسامة البلوشي، وحمد الداود، وتلحين الأغاني جاسم الغريب. وقد فازت المسرحية كأفضل عرض مع عملين آخرين.

يشار إلى أن عصام الكاظمي ممثل ومخرج مسرحي، من مؤسسي فرقة الجيل الواعي «مع د. حسين المسلم وعبدالله التركماني» ومديرها حالياً، يعمل مدرساً لمادة الأحياء، شارك في مسلسل «خوات دنيا» مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله (أربع حلقات)، وفي أوبريت «ونعود» إخراج محمد الحملي.

back to top