يغادر وفد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم البلاد في الرابعة والنصف من مساء اليوم متوجها إلى عمان، للدخول في معسكر تدريبي قصير تتخلله مباراة تجريبية مع المنتخب الأولمبي 9 الجاري، ضمن الاستعدادات للمواجهة المرتقبة أمام المنتخب اللبناني 15 الجاري في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا، المقرر إقامتها في أستراليا عام 2015، علما أن الوفد سيغادر الأردن إلى لبنان في اليوم التالي من المباراة التجريبية مع منتخب النشامى.

Ad

وفي قرار مفاجئ، استبعد الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني الأول لاعب نادي القادسية ضاري سعيد، بناء على تقرير طبيب الفريق الدكتور عبدالمجيد البناي، الذي أكد خلاله عدم تعافي اللاعب من إصابته، مع ضرورة استكمال برنامجه التأهيلي من أجل اللحاق بالمواجهة الثانية أمام لبنان في الكويت.

ورفض فييرا ضم لاعب بديل مكتفياً بالقائمة الحالية التي تضم 24 لاعباً، لضيق الوقت.

ويضم وفد الأزرق مدير المنتخب إبراهيم المسعود (رئيسا)، وعلي محمود ويعقوب الوهيب (مشرفين)، والزميل طلال المحطب (منسقاً إعلامياً)، ومبارك العجمي (مسؤولاً للعلاقات العامة)، والبرازيلي فييرا (مدرباً)، والبرازيلي ماركو (مدرباً مساعداً)، وأحمد دشتي (مدرباً لحراس المرمى)، والصربي الكسندر (مدرباً للياقة البدنية)، ود. عبدالمجيد البناي (اختصاصي إصابات ملاعب)، ود. علي الشمالي (طبيباً).

ويضم كذلك 24 لاعبا هم: نواف الخالدي، بدر المطوع، سعود الأنصاري، فهد الحشان، صالح الشيخ، عامر المعتوق، مساعد ندا، طلال العامر، أحمد عجب، أحمد الظفيري (القادسية)، حسين حاكم، فهد عوض، وليد علي، جراح العتيقي، شريدة الشريدة (الكويت)، سليمان عبدالغفور، فهد الرشيدي، محمد فريح، طلال نايف، فهد الهاجري (السالمية)، حسين فاضل (الوحدة الإماراتي)، يوسف ناصر (عجمان الإماراتي)، خالد الرشيدي (نوتنغهام فورست الإنجليزي)، عبدالعزيز المشعان (بربيرام التشيكي).

 

التجمع في «كراون بلازا»

 

ومن المقرر أن يتجمع الفريق من الساعة 11 إلى 12 ظهر اليوم في فندق كراون بلازا الفروانية، على أن يتناول الوفد وجبة الغداء، ثم يعقد أعضاء الجهازين الفني والإداري اجتماعاً مع اللاعبين، يتم خلاله التأكيد على أهمية معسكر الأردن، وضرورة التركيز خلال الفترة المقبلة، وعدم الانشغال بأمور غير لقاء لبنان، الذي سيكون بمنزلة حجر الاساس نحو قطع خطوة مهمة في التأهل لنهائيات البطولة القارية.

وهناك توجه لدى الجهاز الفني لإجراء تدريب خفيف اليوم في الفندق، وسيكون عبارة عن مساج وتدليك للاعبين، لإزالة الإرهاق والإجهاد عنهم، على أن يباشر الفريق تدريباته اليومية غدا.

 

المسعود: التركيز ضروري

 

وأكد المسعود أن الفترة المقبلة مهمة جدا، ولا مجال فيها للتطرق لأي أمور جانبية، خصوصاً أن تركيز اللاعبين في المعسكر الأردني ثم في لقاء لبنان سيكون له مفعول السحر في تحقيق نتيجة إيجابية في عقر دار المنتخب اللبناني.

وأضاف المسعود، في تصريح لـ"الجريدة": "العلاقة بين مدرب الفريق البرازيلي فييرا واللاعبين على خير ما يرام، خصوصا أن المدرب نجح في احتواء جميع اللاعبين، وفي تكوين علاقة قوية معهم، ومن المؤكد أن هذا الأمر سينعكس بشكل إيجابي على الفريق".

وتابع: "فييرا هو المسؤول الأول والأخير عن القائمة، وهو الذي سيتحمل مسؤولية اختياراته، ولا أعلم السبب الحقيقي في انتقاد البعض له حول اختياره لمهاجم القادسية أحمد عجب، رغم أن عجب تألق بشكل لافت للنظر مع الفريق الرديف بالنادي، وهو جدير بالانضمام للمنتخب في الوقت الحالي"، مشيرا إلى أن رئيس مجلس إدارة الاتحاد الشيخ طلال الفهد سيتولى رئاسة الوفد في لبنان.