ذكر مدير المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم تحت 22 سنة محمد العدواني أن فوز الفريق بالميدالية البرونزية للبطولة الخليجية، التي اختتمت منافساتها في البحرين مساء أمس، أقل من طموحات أعضاء الجهاز الفني والإداري واللاعبين، "لكن ليس في الإمكان أفضل مما كان".

Ad

يذكر أن الازرق تمكن من حسم الميدالية البرونزية، والفوز بالمركز الثالث، إثر تغلبه مساء أمس الأول، على استاد البحرين الوطني، على المنتخب العماني بركلات الترجيح 4-3، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

الاستعداد دون المستوى

وقال العدواني، في تصريح لـ"الجريدة": "كنا نسعى بقوة إلى إحراز اللقب، وعدم المنافسة على الميدالية البرونزية، لكن قدر الله وما شاء فعل، لكن استعداداتنا للبطولة لم تكن على ما يرام، ولم نتمكن من إقامة معسكرات خارجية، إلى جانب عدم لعب مباريات تجريبية، لعدم وصول الدعم المالي الحكومي للاتحاد في هذا الوقت".

وتابع: "تقدمنا للاعبين عقب انتهاء اللقاء بالتهنئة على المركز الثالث، وأكدنا لهم أن طموحاتنا أكبر من هذا المركز، وطالبناهم ببذل المزيد من العرق والجهد في الفترة المقبلة، من أجل المنافسة على لقب بطولة غرب آسيا التي تستضيفها قطر في ديسمبر المقبل، والتأهل لدور الثمانية لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها عمان مطلع العام المقبل، للدخول في أجواء المنافسة على اللقب مجددا، وقطع اللاعبون عهدا على أنفسهم بالعمل بقوة على تحقيق الطموح وإسعاد الجماهير بمختلف ميولها".

ضم لاعبين جدد

واردف العدواني: "باب المنتخب مفتوح على مصراعيه لانضمام لاعبين جدد خلال الفترة المقبلة، فالمنتخب ليس حكرا على لاعب بعينه، والجهاز الفني عقد العزم على تحليل أداء اللاعبين ومدى التزامهم بتعليمات الجهازين الفني والإداري خلال البطولة، ومن ثم سيتم الإبقاء على اللاعب الأجهز فنيا وبدنيا والتزاما بالتعليمات، لذلك على جميع اللاعبين الظهور بقوة في دوري الدمج ودوري الرديف، من أجل أن يكون لهم مكان في المنتخب".

وشدد على أن المنتخب سيتجمع في أيام المباريات الدولية "الفيفا داي"، في سبتمبر ونوفمبر وديسمبر، للعب مباريات تجريبية مع منتخبات قوية، لإعداد الفريق وتجهيزه لبطولتي غرب آسيا وكأس آسيا بشكل لائق، خصوصا أن المنتخب يحتاج إلى عمل دؤوب في الفترة المقبلة، مضيفاً: "سنغادر إلى قطر للمشاركة في بطولة غرب آسيا، ومن قطر سنتوجه مباشرة إلى عمان للمشاركة في البطولة الآسيوية".