أكد مساعد العميد للقبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب علي المطاوعة أن العمادة تستقبل يوميا طلبات الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة لحملة الشهادات القديمة، مشيرا إلى أن عمليات ادخال بيانات المتقدمين تجاوزت حتى ظهر أمس 1150 متقدما.

Ad

وقال المطاوعة لـ"الجريدة" إنه "لا توجد أية مشاكل في عمليات التسجيل فكل يوم في صالة القبول نستقبل ما بين 80 إلى 100 متقدم"، لافتا إلى أن التسجيل يسير وفق آلية منظمة، وأنه لا توجد نية لرفع نسب القبول في الفترة الحالية.

ومن جانبه، كشف رئيس لجنة المستجدين في الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة أحمد الدلامة أن آخر موعد لاستقبال طلبات تقديم الشهادات القديمة 3 يوليو المقبل، مشيرا إلى أنه لا توجد أخطاء في عمليات التسجيل بل تسير وفق آلية منظمة، وربما يكون هناك خلل بسيط في عمليات نظام "البنر" الذي قد يتعطل لوقت بسيط ثم يعود.

وأوضح الدلامة لـ"الجريدة" أن دور الاتحاد هو مساعدة الطلبة المتقدمين وتدقيق استماراتهم وأوراقهم قبل تسليمها حتى لا تقع أي إشكالية، لافتاً إلى أن عمادة القبول متعاونة مع المتقدمين، غير أن الاتحاد يكمل دورها في استقبال المتقدمين.

وأفاد الدلامة بأن الاتحاد عقد عدة لقاءات مع مسؤولي الهيئة لطلب زيادة أعداد المقبولين، الذين أفادوا بأن هناك أموراً كثيرة ستتغير بعد الانتقال الى مباني العارضية الجديدة، ومنها زيادة أعداد المقبولين نظرا لتوسعة المباني.