المعارضة البحرينية تصعّد تحركها بالتزامن مع «الفورمولا»

نشر في 18-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-04-2013 | 00:01
تصعد المعارضة البحرينية تحركها في الشارع لإسماع مطالبها بالتزامن مع استضافة المنامة لسباق الفورمولا1 نهاية الأسبوع الجاري، بينما تؤكد السلطات أنها ستتخذ كل التدابير لضمان أمن السباق.

ويتظاهر الآلاف من أنصار المعارضة يومياً، ويخرج العشرات من الناشطين المنضوين تحت لواء ائتلاف «شباب ثورة 14 فبراير» بدورهم لإغلاق الطرقات وحرق الإطارات في قرى عديدة من المنامة رفضاً لإقامة السباق. وقال المسؤول الإعلامي في جمعية الوفاق المعارضة طاهر الموسوي أمس، إن «وجود الفورمولا في البحرين يعطي حافزاً لزيادة الحراك السلمي، بسبب وجود الإعلام العالمي ووسائل الإعلام الذي يمكن أن تعكس ما يجري في البحرين»، مؤكداً أن «الوفاق» لا تعارض إقامة سباق الفورمولا الذي تبدأ تجاربه غداً الجمعة ويقام الأحد على حلبة الصخير في جنوب البحرين.

وأوضح الموسوي: «البحرينيون ليسوا ضد لعبة الفورمولا أو ضد أبطالها وجمهورها، وإنما نطلب من أبطال اللعبة وجمهورها التضامن مع شعب البحرين الذي يعاني الظلم والانتهاكات والممارسات المنافية لحقوق الإنسان على يد السلطة التي تستضيف هذا السباق، وتريد أن تغطي على تلك الانتهاكات بأن الوضع مستقر باستضافة مثل هذا السباق».

في السياق، قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام نبيلة رجب، إن المملكة «ستوفر الأمن اللازم خلال استضافة سباق فورمولا1، وستتخذ الاحتياطات الكافية مثلما يحدث في كل البلدان الكبرى التي تستضيف مثل هذه الفعاليات الرياضية العالمية»، مؤكدة أن «البحرين على كامل الاستعداد لاستضافة الفورمولا، ولا مشاكل أمنية، وما يدور في بعض وسائل الإعلام تحركات لجماعات لها أجندات تابعة لإيران».

(دبي ـ أ ف ب)

back to top