ريكارد: الفوز بالبطولة ليس أمراً سهلاً

نشر في 06-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-01-2013 | 00:01
No Image Caption
عبر فرانك ريكارد المدير الفني للمنتخب السعودي عن حزنه بسبب تراجع "الأخضر" في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وذلك قبل خوض غمار بطولة كأس خليجي 21 المقامة في البحرين.

وقال ريكارد في المؤتمر الصحافي التقديمي لمباراة السعودية مع العراق: "التنافس بين السعودية والعراق معروف على مدار التاريخ في بطولات الخليج وغيرها، مباراة اليوم أمام العراق ستكون صعبة جدا لما يتسم به منافسنا بوجود لاعبين جيدين يتميزون بالقوة الجسمانية".

وأضاف "يجب علينا أن نستعد بقوة للمنتخب العراقي الذي يملك فرصة كبيرة في التأهل لكأس العالم، ونحن بحاجة إلى بذل مجهود كبير للخروج بنتيجة إيجابية".

وأردف مدرب فريق برشلونة الإسباني سابقا "أنا حزين بسبب تراجع السعودية في تصنيف الفيفا، فنحن المنتخب قبل الأخير بين منتخبات البطولة ونتفوق على المنتخب اليمني فقط".

وأكمل المدرب الهولندي "بدون شك هناك ضغط كبير من الاعلام السعودي والجماهير السعودية للفوز بالبطولة، وهذا أمر طبيعي بالنسبة للمدرب، ويجب نزع هذه الضغوطات عن اللاعبين والتدريب والاستعداد في أجواء طبيعية بعيدا عن هذا الضغط".

من جانبه، قال أسامة هوساوي قائد المنتخب السعودي، إنه وزملاءه يدركون التحدي الكبير الذي يواجههم في البطولة. وأضاف "نعرف أنها لن تكون سهلة، والتنافس بين دول الخليج والسعودية شريف ومتكافئ. الكل يطمح إلى تقديم ما عنده، والفريق كله يتحمل مسؤوليات النتائج  وليس لاعب واحد أو مركز واحد".

back to top