التنبيه على اللاعبين بهدوء الأعصاب والتركيز خلال اللقاء

Ad

يضع مدرب الأزرق الرتوش الأخيرة على استعدادات الأزرق لمواجهة لبنان غداً، فقد كشف تدريب أمس عن اعتماده على اسلوب متوازن بين الدفاع والهجوم، ووقع اختيار فييرا على عبدالعزيز المشعان للعب مكان بدر المطوع الذي يغيب عن اللقاء بداعي الإصابة.

يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الخامسة والنصف من مساء اليوم على استاد كميل شمعون بالمدينة الرياضية بالعاصمة اللبنانية بيروت، وذلك استعداداً لمواجهته المرتقبة أمام المنتخب اللبناني التي تقام غداً الثلاثاء على نفس ملعب تدريب اليوم وفي التوقيت ذاته، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا التي تستضيفها أستراليا عام 2015.

ويضع الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب البرازيلي جورفان فييرا ومساعده ماركو من خلال تدريب اليوم اللمسات الأخيرة على التشكيل الأساسي، والخطة الفنية والتكتيكية التي سوف يواجه بها المنافس.

الاعتماد على المشعان

وكان الأزرق قد باشر تدريبه الأخير على الملعب البلدي ببيروت، وهو الملعب الذي طالب فييرا بتغييره نظراً لأرضيته السيئة، وذلك خشية تعرض عدد من اللاعبين للإصابة، لكن الاتحاد اللبناني تعذر في توفير ملعب بديل نظراً لضيق الوقت!

وقد كشف تدريب أمس عن تراجع فييرا، عن اللعب بأسلوب هجومي، والاعتماد على أسلوب متوازن ما بين الهجوم والدفاع، للحفاظ على نظافة الشباك في المقام الأول، ومن ثم الاعتماد على السرعة في الانتقال من مرحلة الدفاع إلى الهجوم، لمباغتة الدفاع اللبناني ومن خلفه الحارس، الذي سيدفع به المدرب الإيطالي جيانيني.

وجاء تراجع فييرا عن الاعتماد على الهجوم ليبقي على المهاجم فهد الرشيدي على مقاعد البدلاء، مع الدفع بصالح الشيخ بوسط الملعب، ومن ثم اللعب بطريقة 4-3-2-1، بالاعتماد على يوسف ناصر كرأس حربة وحيد مع التنبيه عليه خلال تدريب أمس بالقتال على كل كرة وعدم فقدانها، مع ضرورة استغلال الفرص التي ستتاح له، كما وقع اختيار فييرا على عبدالعزيز المشعان للعب مكان بدر المطوع الذي يغيب عن اللقاء بداعي الإصابة، بعد عقد مقارنة بينه وبينه سيف الحشان، ورجحت خبرة المباراة الدولية كفة المشعان على الحشان، علماً بأن الحشان سيكون له دور مؤثر، حيث من المرجح أن يتم الدفع به في الشوط الثاني.

التشكيل المتوقع

أما التشكيل الذي سيعتمد عليه فييرا فيضم نواف الخالدي لحراسة المرمى وفهد عوض وحسين حاكم ومساعد ندا ومحمد فريح لخط الدفاع، ووليد علي وطلال نايف وجراح العتيقي وعبدالعزيز المشعان وصالح الشيخ لخط الوسط، ويوسف ناصر في خط الهجوم.

وعقد الجهازان الفني والإداري اجتماعاً مع اللاعبين قبيل انطلاق تدريب أمس، تم التأكيد خلاله على أهمية اللقاء وصعوبته في نفس الوقت، والتنبيه على اللاعبين بضرورة الاحتفاظ بهدوء أعصابهم من استفزازات الجماهير وهو أمر متوقع في جميع المباريات، بجانب عدم الاعتراض على حكم اللقاء ايا كانت قراراته، حتى لا يفقدوا تركيزهم.

الاجتماع الفني

من جهة أخرى، من المقرر أن يعقد الاجتماع الفني للقاء الذي يمثل فيه الأزرق مدير الفريق إبراهيم المسعود في العاشرة صباحاً بفندق الهوليداي إن، في حين يعقد المؤتمر الصحافي في الحادية عشرة صباحاً، الذي سيحضره مدربا الفريقين، بالإضافة إلى لاعب من كل فريق، والمنسقان الإعلاميان.