تنديد خليجي بتصريحات إيران حول البحرين

نشر في 20-05-2013 | 00:02
آخر تحديث 20-05-2013 | 00:02
No Image Caption
الزياني: تحتوي على تهديدات سافرة وخطيرة

نددت دول مجلس التعاون الخليجي أمس بتصريحات مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان بشأن مملكة البحرين، معتبرة أنها "تهديدات سافرة وخطيرة".

وانتقد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية د. عبداللطيف الزياني، في بيان له ما صرح به عبد اللهيان بشأن مملكة البحرين.

واعتبر الزياني أن هذه التصريحات "تدخل مرفوض ومشين وغير مقبول في الشأن الداخلي لمملكة البحرين وشؤون مواطنيها، وأنها تحتوي على تهديدات سافرة وخطيرة وسلوك غير معهود في العلاقات الدولية، يتنافى مع جميع القوانين والمبادئ الدولية".

وأعرب الأمين العام "عن أسفه لاستمرار المسؤولين الإيرانيين في التدخل الممنهج في شؤون مملكة البحرين والدول العربية"، داعياً إياهم إلى الكف عن سياسة التحريض السياسي والديني والإعلامي وزعزعة استقرار المنطقة، مؤكداً أن هذا النهج لا يخدم علاقات إيران بدول مجلس التعاون.

وكان مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية عبد اللهيان قد حذر مما وصفه بـ"تداعيات مداهمات قوات الأمن البحرينية لمنازل رجال الدين والمراجع في هذا البلد"، منتقداً مداهمة منزل المرجع الديني في البحرين عيسى قاسم.

في غضون ذلك، هاجم عدد من الخارجين على القانون في البحرين أمس، مدرسة الحد الإعدادية للبنين حاملين معهم الأسياخ والأسلحة البيضاء في محاولة لترويع الطلبة أثناء وجودهم في المدرسة.

وذكرت وزارة التربية والتعليم في موقعها الرسمي أن حراس المدرسة تصدوا لهم ومنعوهم من الدخول.

(الرياض، المنامة ـــــ أ ف ب، رويترز، د ب أ)

back to top