وافقت لجنة محافظة العاصمة بالمجلس البلدي، في اجتماعها صباح أمس برئاسة العضو مهلهل الخالد، على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص مواقف السيارات السطحية لتكون مبنى مواقف سيارات متعدد الأدوار بالقطعة 10 بمنطقة الشامية.

Ad

وقال الخالد إن اللجنة وافقت على طلب شركة البحر الإنشائية للتجارة والمقاولات إضافة مكاتب مؤقتة وتشوين مواد بمنطقة المرقاب، كما وافقت على طلب وزارة المالية الغاء تخصيص موقع لشركة الاتصالات المتنقلة "زين" بمنطقة الشويخ الإدارية، والتعديل التنظيمي على القسائم الثماني ملك الدولة المعدة للتبادل على شارع عبدالله الأحمد بمنطقة الشرق، لتكون ملائمة لتخصيصها كمقرات رئيسية للبنوك الجديدة داخل المدينة.

وأضاف أن اللجنة وافقت على الطلب المقدم من وزارة العدل لتخصيص المنطقة المحصورة بين موقع قصر العدل الحالي والتوسعة المقررة من الجهة الشرقية، وإضافتها إلى مشروع قصر العدل الجديد بمنطقة القبلة داخل المدينة، كما وافقت على طلب وزارة التعليم العالي الموافقة على ترخيص فرع بنك بمبنى كلية القانون الكويتية العالمية بمنطقة الدوحة كجامعة خاصة.

ووافقت كذلك على طلب وزارة الأشغال العامة إضافة ترخيص مكاتب مؤقتة وتشوين مواد بمنطقة المرقاب لشركة الإنشاءات المتحدة لإنشاء وانجاز وصيانة مبنى المقر الرئيسي للهيئة العامة لشؤون القصر ومواقف سيارات.

وأحالت اللجنة طلب وزارة الكهرباء والماء تخصيص 17 موقعا لمحطات تحويل كهربائية بمنطقة قرطبة وموقعين لمحطتين بالخالدية و6 مواقع لمحطات في النزهة و9 مواقع لمحطات في اليرموك و11 موقعا لمحطات في العديلية و11 موقعا في الصليبيخات الى الجهاز الاداري للبلدية لاتخاذ المناسب بشأنها واستكمال دورتها المستندية، وأبقت اللجنة على جدولها مشروع حديقة الشهيد.