أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أمس إحباط عملية إرهابية مسلحة، كانت تستهدف مركزا للحبس الاحتياطي، بهدف إطلاق سراح عدد من المحبوسين الموجودين بداخله.

Ad

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن الوزارة انه تم القبض على عدد من عناصر الخلية المتورطة، وبحوزتهم أسلحة وذخائر كانت معدة للاستخدام، ولم تشر الوكالة إلى اتهامات المحبوسين، كما لم تشر إلى عددهم.

في سياق آخر، أكد وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة أمس، أهمية الاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبي المشترك، الذي سيعقد في البحرين الأحد المقبل، معربا عن ثقته بأن يسهم الاجتماع في تعزيز العلاقات بين الجانبين، كما سيساعد بشكل فعال ومهم في الأمن والاستقرار الإقليمي.

وأشاد الوزير البحريني بما "تحقق من انجازات كثيرة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي على الصعيد الاقتصادي، من خلال برنامج التعاون المشترك بينهما للأعوام (2011-2013)، والذي كانت له أبعاد ايجابية مهمة في توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين، ومنطلق مهم لفتح مجالات واسعة وأرحب بما يلبي مصالح المجموعتين اللتين تعتبران من أكبر المجموعات الاقتصادية في العالم، إضافة إلى تفعيل التعاون في مجالات النفط والطاقة والتعليم والسياحة والصحة والبيئة ومواجهة الكوارث وغيرها من المجالات.

ودعا إلى العمل على تكثيف الجهود، من أجل التوقيع النهائي على اتفاقية التجارة الحرة بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي في أقرب فرصة ممكنة.

(المنامة - د ب أ)