تشهد الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2015 في استراليا، مواجهة قوية اليوم على استاد الملك عبدالله الثاني، بين منتخبي الاردن وسلطنة عمان، بينما تحل سورية ضيفة على سنغافورة ضمن المجموعة ذاتها.

Ad

تتصدر عمان الترتيب برصيد 6 نقاط، يليها الاردن بـ 4 نقاط، وتملك سورية نقطة واحدة، وتأتي سنغافورة اخيرة من دون نقاط.

وينتظر أن تكون المنافسة على أشدها في مواجهة منتخب الأردن وضيفه العماني، في ظل سعي الطرفين الى الصدارة.

وبينما يتطلع المنتخب العماني إلى تعزيز علامته الكاملة وحظوظه بالتأهل إلى كأس آسيا، يسعى منتخب النشامى إلى استثمار عاملي الأرض والجمهور بفوز يمنحه الصدارة ويضعه على مشارف التأهل الى النهائيات الآسيوية للمرة الثالثة بعد الصين 2004 والدوحة 2011.

وإذا كان المنتخب الأردني سيفتقد غداً خدمات مدافعيه محمد الدميري وأنس بني ياسين للإصابة وباسم فتحي ورائد النواطير بداعي الاعتذار، فإن المنتخب العماني وصل إلى عمان بدون حارسه الشهير علي الحبسي ونجمه عماد الحوسني.

وكان المنتخبان في مجموعة واحدة ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل، وانحصر التنافس بينهما على بطاقة الملحق الآسيوي لمواجهة اوزبكستان، لكن المنتخب الاردني خطفه بفوزه على نظيره العماني 1- صفر في عمان في الجولة الأخيرة، قبل ان يتخطى اوزبكستان لخوض ملحق آخر مع خامس اميركا الجنوبية.

وفي المباراة الثانية، يسعى منتخب سورية الى العودة من سنغافورة بفوزه الاول، خصوصا ان منافسه يعتبر جسر العبور في هذه المجموعة، وكان تلقى خسارتين امام عمان والأردن في الجولتين الأوليين.