«جي بي آي» و«زاجل»: اتفاقية لتوفير سعات عالية السرعة

نشر في 18-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-07-2013 | 00:01
No Image Caption
• مكي: الشبكة الجديدة توفر سعة كبيرة في نقل البيانات والمعلومات
• الصولة: الاتفاقية تضمن توفير مسارات نقل أخرى عند حدوث مشاكل في إحدى الشبكات الناقلة للبيانات
وقعت شركتا «جي بي آي» و«زاجل» اتفاقية شراكة تقدم من خلالها «جي بي آي» سعات عالية السرعة للإنترنت لـ«زاجل»، تعمل على تعزيز مكانتها التنافسية في السوق الكويتي والشرق الأوسط.

أكد الرئيس التنفيذي لشركة جلف بريدج إنترناشيونال احمد مكي أن سوق الاتصالات الكويتي أقدم الأسواق في المنطقة، مشيرا الى ان القرارات التنظيمية التي اتخذتها وزارة المواصلات خلال السنوات القليلة الماضية ساهمت بتطويره.

جاء ذلك خلال تصريحه للصحافيين على هامش توقيع اتفاقية شراكة تقدم من خلالها شركة «جي بي آي» سعات عالية السرعة للإنترنت لشركة زاجل للاتصالات، وذلك لتعزيز مكانتها التنافسية في سوق الكويت والشرق الاوسط.

وأوضح مكي أن السوق الكويتي لايزال من الأسوالق الواعدة في المنطقة ونسبة النمو فيه أكبر من أي سوق آخر. 

وأضاف أن «جي بي آي» متفائلة بتوقيع مزيد من الاتفاقيات الاستراتيجية لتطوير قطاع الاتصالات والإنترنت في المنطقة، مشيراً إلى أن هناك العديد من الأخبار الجديدة التي ستعلن عنها خلال هذا العام بالتعاون مع «زاجل».

 

إنترنت بلا انقطاع

 

وقال مكي ان الشبكة الجديدة ستوفر سعة كبيرة في نقل البيانات والمعلومات وتؤكد حجم ودور «زاجل» في السوق الكويتي والمنطقة، موضحاً أنها ستعمل على ضمان عدم انقطاع خدمة الإنترنت في أي وقت من الأوقات.

وذكر ان «الكويت كانت ولاتزال بالنسبة لنا سوقا استراتيجيا في غاية الاهمية وتعتبر هذه الاتفاقية الخامسة من نوعها لنا في دولة الكويت وتأتي تأكيدا على سياستنا الهادفة الى توسعة نطاق اعمالنا والاستمرار في تطوير البنية التحتية للتكنولوجيا المتطورة، كما انها تعكس الطلب المتزايد على خدمات وخبرات جي بي آي»، مضيفا «يسعدنا العمل مع شركة زاجل للاتصالات التي تلتزم بشكل واضح بتقديم خدمات متميزة لعملائها».

 

سرعة عالية

 

بدوره، قال المدير العام الرئيس التنفيذي في شركة زاجل الدولية للاتصالات خليفة الصولة ان الاتفاقية ستضمن التواجد في شبكة نقل معلومات بسرعة عالية جداً تصل إلى 10 غيغابايت، وتضمن توفير مسارات نقل وبدائل أخرى في حال حدوث مشاكل في إحدى الشبكات الناقلة للبيانات، مشيراً إلى أن فترة الاتفاقية تصل إلى 15 عاماً بدأت منذ توقيع العقد.

وأضاف الصولة أن الكويت تعتمد على السعة التي تأتي من بوابة الخليج من الإمارات، ومع الاتفاقية الجديدة فإنها تمتلك مساراً آخر يمتد من العراق مروراً بتركيا حتى أوروبا، وهو المسار الأفضل فنياً في الوقت الحالي، كونه يعتمد على كيبلات برية وليست بحرية مما يسهل عملية الصيانة والمتابعة، مشيراً إلى أن «زاجل» بدأت بالفعل بتشغيل الشبكة الجديدة بنصف السعة المتفق عليها، وبقية السعة سيتم استخدامها خلال الاسابيع القادمة.

وقال ان وزارة المواصلات الكويتية بذلت وتبذل جهوداً في تطوير الاتصالات والانترنت، وقامت بإجراء تخفيضات خلال السنوات القليلة الماضية وتقوم كذلك بمراجعة للأسعار حالياً والتعرفات من أجل إجراء تخفيضات إضافية، مؤكداً ان أسعار الإنترنت قبل 3 سنوات مثلاً كانت 3 أضعاف أسعار اليوم.

 

حصة «زاجل» السوقية

 

وأشار إلى أن حصة «زاجل» السوقية تبلغ 65 في المئة في قطاع الشركات الكبيرة، و25 في المئة من سوق الشركات الصغيرة، والمركز الثالث في سوق الأفراد، مشيراً إلى أن التركيز كان أكبر خلال الفترة الماضية على خدمات المؤسسات الكبيرة وهذا ما كلل جهودها بالاستحواذ على هذه النسبة الكبيرة.

وأكد الصولة ان شركة «زاجل دائما ما تضع مصلحة عملائها كأولوية أولى سواء كان العميل فردا أو شركة، وهي لذلك لا تتردد في زيادة وتوسيع استثماراتها من اجل تلبية تلك المتطلبات والاحتياجات ومن المؤكد انه من مصلحة عملائنا ان يحصلوا على خدمات انترنت ونقل البيانات سريعة ومتميزة ولذلك فقد قررنا في الفترة الاخيرة اتخاذ عدة خطوات ومن ضمن هذه الخطوات الهامة توقيعنا مع شركة جلف بريدج انترناشيونال.

back to top