«أشعل مصباحك» مسرحية تحث على التعاون والصدق

نشر في 15-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-03-2013 | 00:01
No Image Caption
قدمتها «تياتروز» في توليفة لقصص إبراهيم سند
حثت مسرحية «أشعل مصباحك» لمجموعة «تياتروز» البحرينية على العديد من القيم بينها التعاون والصدق وقيمة الاعتذار.
عرضت مجموعة «تياتروز» من مملكة البحرين مسرحية «أشعل مصباحك» على مسرح الدسمة، وذلك ضمن أنشطة المهرجان العربي الأول لمسرح الطفل.

قام معد ومخرج العمل نضال العطاوي بتوليف درامي لأربع قصص للكاتب البحريني المتخصص في أدب الأطفال إبراهيم سند هي: «الكنوز الذهبية» التي تتناول موضوع الصدق والصداقة، وقصة «هذا ليس من واجبي» وهي تتناول موضوع الصداقة والتعاون والمسؤولية، ومسرحية «الفأر في مطبخ الخضار» وهي تتناول موضوع عواقب اللامبالاة وفائدة التعاون، وأخيراً «الكلمة السحرية» وهي تتناول موضوع فائدة الاعتذار والتقدير. وصاغها على شكل مسرحية واحدة يربطها الشخصيتان الرئيسيتان الطفل مشعل وشخصية بوبشير التي تعتبر في المعتقدات أنها فأل أو بشارة خير.

المسرحية تزرع مجموعة من القيم التربوية والتعليمية في الأطفال، من بينها التعاون والتكاتف وأهمية الصداقة والصدق ويعلم مهارة الاعتذار والتقدير، وعلى الرغم من الرسائل الهادفة لهذا العمل والجهد الطيب المبذول، جاء إيقاع العرض هابطاً في بعض المشاهد.  

أما الديكور فقد كان فقيراً، وفترة الانتقال من مشهد إلى آخر طويلة، في المقابل يحسب للعرض الاستعانة بتقنية مسرح الدمى في مشهد الخضراوات مع الفأر، الذي تفاعل معه جمهور الأطفال، ووجود استعراضيين ومحركي دمى جيدين.

شارك في الأداء التمثيلي: فهد زينل، عبدالله يوسف، محمد العطاوي، حمد عجاجي، خليفة المال، فهد العمادي، عبدالله اليعقوب. وفي الاستعراض: أحمد بوزايد، صالح عرفة، حسن نزيه. والمؤثرات الموسيقية لحسن عجاجي، قام بتفيذها فهد سيار.

back to top