لم يحظ «نظرية الجوافة» بمعدلات مرتفعة من التعليقات بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ولم تكن تلك التي نشرت بنفس القوة المتوقعة خصوصاً مع سخريته من نظام الإخوان، على رغم عرض المسلسل عبر أكثر من محطة فضائية.

Ad

 

شكل اسم عائلة الدكتورة هالة (إلهام شاهين) مادة لسخرية بعض المتابعين فعلقت جوني: «الشلشلموني ... بيعجبني أوي الاسم ده»، وعلق ابراهيم: «اختارت اسماً كوميدياً زي المسلسل، لو في عدل يبقى المسلسل ده رقم واحد».

بدورها سخرت آلاء من ستايل إلهام شاهين وكتبت: «طول المسلسل إلهام شاهين طالعة بماكياج واحد، وبتطلع في كل برامج رمضان بنفس الماكياج، يبقى أكيد المخرج كان بيوفر في الفلوس»، بينما علقت نودي على الماكياج: «مفيش دكتورة بتهتم بتفاصيل لبسها زي الدكتورة هالة، واضح إنها مش عارفة الفرق بين التمثيل والطب».

اللافت أن عبارة «يا ترى المجنون هو العاقل ولا المجانين أصبحوا عاقلين، مجانين عاقلين عايشين تايهين في الحالة الطين» التي وردت على لسان أحد أبطال المسلسل، هي الأكثر تداولا في التعليقات حول أكثر المشاهد تأثيراً في الجمهور.

أما المشهد الأكثر تأثيرا في المتابعين فهو الذي يجمع بين صابرين وإلهام شاهين، فأشاد به متابعو المسلسل وعلق أحدهم: «صابرين ممثلة محترفة وأفضل ضيفة شرف في المسلسل كله»، فيما علق آخر: «المخرج أبدع في تصوير المشهد وطريقة الأداء كانت تلقائية، فصدقنا الطبيبة والمريضة».