«السكنية»: إعادة برمجة طرح «غرب عبدالله المبارك» نهاية يوليو المقبل

نشر في 04-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 04-06-2013 | 00:01
الملا: مساحة المشروع تكفي لإنشاء خمسة آلاف وحدة سكنية
بدأت المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعديل مستندات مشروع منطقة غرب «عبدالله المبارك» السكني، التي تم اعدادها سابقا، مع إعادة برمجة طرح المشروع، وذلك في نهاية يوليو المقبل.

وقال مدير عام المؤسسة صبحي الملا لـ«كونا» أمس إن طرح ذلك المشروع تم توقيفه بناء على طلب وزارة الكهرباء والماء ممثلة في إدارة المياه «لتعارضه مع وجود حقل للمياه الجوفية ضمن المساحة المخصصة للمشروع».

وأضاف الملا أنه في اطار التنسيق بين المؤسسة و»ادارة المياه» تم تحديد مساحة حقل المياه الجوفية وفق الاحداثيات الجديدة التي تم تزويد المؤسسة بها، لافتاً إلى أنها قامت بوضع تعديلات على مخطط المشروع يتناسب مع تلك الاحداثيات، التزاما من السكنية بالمحافظة على المخزون الاستراتيجي للمياه الجوفية.

وأشار إلى ان التعديلات على مخطط المشروع اعتُمِدت أخيرا من ادارة المياه بوزارة الكهرباء والماء، مبيناً أن مساحة المشروع الحالية «تكفي لإنشاء حوالي خمسة آلاف وحدة سكنية».

وذكر أن المخطط الجديد «ترتب عليه تقليص مساحة المشروع، ما يؤدي الى اجراء التعديلات اللازمة على الدراسات السابقة لتتناسب مع المساحة الجديدة «، موضحاً ان التعديلات ستشمل برنامج ومكونات المشروع تمهيدا لعرضها على وزارات الخدمات لإبداء الرأي، اضافة الى تجهيز جداول الكميات للأعمال وتعديل المستندات اللازمة لطرح المشروع. ولفت الى أن هناك تنسيقاً مستمراً مع بلدية الكويت لدراسة المناطق المحيطة بالمشروع بغية تخصيص مساحة اضافية للموقع الحالي، تعويضا عن المساحة المستقطعة، ما يسهم في توفير العدد المناسب من الوحدات السكنية.

وكانت «السكنية» أعلنت منتصف أبريل الماضي تأجيل طرح مشروع منطقة غرب «عبدالله المبارك» شهرين لوجود مخزون استراتيجي من المياه الجوفية، وذلك بعد انتهاء المؤسسة من تجهيز مستندات طرح المشروع.

وعلى صعيد متصل، دعت المؤسسة المواطنين المتقدمين بطلبات سكن حتى تاريخ 31/12/2001 وما قبله وراغبي الحصول على قسائم حكومية في منطقة الخيران القائم، إلى مراجعة صالة الخدمة الإسكانية بمبنى المؤسسة.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي أمس، إن عدد القسائم التي سيتم النظر في تخصيصها 276 قسيمة بمساحة 600م، مبينة ان فترة التخصيص للمعنيين ستتم اعتبارا من غد الأربعاء، تمهيدا للنظر في التخصيص لهم.

back to top