الاتحاد يسحق الفتح ويبلغ نهائي كأس الملك

نشر في 26-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 26-05-2013 | 00:01
نجح الاتحاد في العودة بقوة إلى وضعه الطبيعي، بعدما تأهل لنهائي كأس الملك بتكراره الفوز على الفتح بطل الدوري برباعية نظيفة.
بلغ الاتحاد نهائي مسابقة كأس الملك لكرة القدم في المملكة العربية السعودية بعد أن كرر فوزه على الفتح 4-صفر في اياب نصف النهائي امس الأول الجمعة بالأحساء.

وكان الاتحاد الذي سبق له بلوغ النهائي 4 مرات متتالية منذ عودة المسابقة عام 2008 قد فاز ذهابا في مكة 2-صفر.

وسجل أهداف الاتحاد احمد الفريدي (43) وفهد المولد (45) ومحمد أبوسبعان (59) ونايف هزازي (89).

ومع انطلاقة الشوط الأول، كاد الاتحاد يأخذ الأسبقية لولا براعة عبدالله العويشير الذي تصدى لكرة فهد المولد الانفرادية ببراعة وحولها الى ركنية (5).

وصوب سعود كريري كرة قوية من مسافة بعيدة نجح العويشير في إبعادها بصعوبة الى ركنية (18).

ومن هجمة منظمة تهيأت فرصة للفتح ولكن دفاع الاتحاد أبعد الكرة الى ركنية (29).

وجاءت أخطر الفرص للفتح بواسطة حمدان الحمدان الذي تلقى كرة عرضية لعبها خلفية مرت بمحاذاة القائم (38)، رد عليه فهد المولد بكرة انفرادية ولكنه لعبها بجوار القائم (40).

ترجمة الأفضلية

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، ترجم الفريدي أفضلية فريقه بعد كرة خذ وهات مع المجري ساندرو، لعبها قوية الى يمين العويشير مسجلا الهدف الأول (43).

وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، أضاف المولد الهدف الثاني بعد أن كسر مصيدة التسلل وتجاوز الحارس لحظة خروجه ولعب الكرة في المرمى الخالي.

وفي الشوط الثاني، كاد الفتح يقلص الفارق ولكن كرة ربيع سفياني القوية اعتلت العارضة بقليل (48 )، أتبعها حسين المقهوي بتصويبة قوية أمسكها فواز الخيبري ببراعة (57).

ومن خطأ فادح ارتكبه العويشير، استغل محمد أبوسبعان الهفوة ولعب الكرة بسهولة داخل المرمى كهدف ثالث (59).

وكاد نايف هزازي أن يسجل هدفا رابعا لفريقه لولا عارضة الفتح التي تصدت لكرته المقصية (86)، لكن نايف هزازي وضع بصمته في المباراة عندما تابع كرة مرتدة من حارس الفتح لعبها بسهولة داخل المرمى كهدف رابع (89).

ويلتقي الاتحاد في النهائي مع المتأهل من مباراة الشباب والاهلي (صفر-1).

back to top