الهيفي: بنغلادش تساعد الجيش الكويتي في حماية الحدود

نشر في 03-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-04-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد وزير الصحة د. محمد الهيفي ان بنغلادش من الدول الصديقة للكويت، مبينا ان العلاقات بين البلدين قوية، معبراً عن سعادته للاحتفال مع سفارة بنغلادش بالعيد الـ42 لاستقلال بلادها.

وقال الهيفي في تصريح صحافي امس الاول خلال الحفل ان الكويت لن تنسى الموقف المشرف لبنغلادش خلال الغزو العراقي الغاشم، مبينا ان الجانب البنغلادشي مازال موجودا حتى الآن في مساعدة الجيش الكويتي لحماية الحدود.

من جانبه، قال السفير البنغلادشي لدى الكويت سيد شاهد رضا إن السفارة ارجأت الاحتفال بذكرى الاستقلال الذي يصادف 26 مارس بسبب وفاة رئيس البلاد محمد ظل الرحمن في العشرين من الشهر الماضي، مضيفا ان سمو الامير الشيخ صباح الاحمد كان سيزور بنغلادش في 26 مارس، الا ان الزيارة تعذرت لمشاركة سموه في القمة العربية وسيتم تحديد موعد جديد لزيارة سموه الى بنغلادش في الفترة المقبلة، مرجحا ان تكون بعد اجراء انتخابات جديدة لاختيار رئيس جديد لبلاده.

وعن سبب وقف استقدام مواطنيه الى الكويت، قال رضا ان بلاده تبحث مع سلطات الكويت استقدام عمالة جديدة من بنغلادش، موضحا أنه يصعب تحديد وقت معين لتحقيق ذلك، مشيرا الى وجود 200 الف بنغالي مقيم في الكويت.

بلا مشاكل

وعن مواجهة الجالية للمشاكل، اضاف «مقارنة بأوضاع العمالة منذ 3 سنوات، نرى اليوم أنهم لا يواجهون أي مشاكل، ونحن ممتنون لسمو امير البلاد وللحكومة الكويتية»، مشيرا الى زيادة رواتب العمالة البنغلادشية في عام 2011، من 20 الى 40 دينارا واليوم وصلت الى 60 دينارا، والجميع سعداء بهذه الزيادة.

back to top