سان جرمان لتبرير إنفاق الملايين على حساب «الخفافيش»

نشر في 12-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-02-2013 | 00:01
سيكون نادي باريس سان جرمان الفرنسي على موعد مع مواجهة صعبة جدا، عندما يحل ضيفا على فالنسيا الإسباني اليوم، ضمن منافسات ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
يحل باريس سان جرمان الفرنسي ضيفاً على فالنسيا الإسباني اليوم في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى سان جرمان إلى متابعة مسيرته الجيدة في المسابقة بعد تصدره مجموعته في الدور الأول أمام بورتو البرتغالي ودينامو كييف الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي وتبرير الملايين التي أنفقتها إدارته القطرية لجلب أبرز نجوم اللعبة.

وأراح مدرب فريق العاصمة الفرنسية الإيطالي كارلو انشيلوتي نجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والمهاجم الأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي خلال فوز الفريق الجمعة الماضي على باستيا 3-1 في الدوري المحلي، الذي يتصدره بفارق 6 نقاط عن ليون، قبل ان يدخلا ويساهما بهدفين.

وأكد انشيلوتي أن النجم الإنكليزي ديفيد بيكام (37 عاما) المنتقل مؤخرا إلى صفوف النادي لن يشارك في المباراة التي ستقام على ملعب "ميستايا": "سيأتي الأربعاء ويبدأ العمل مع الفريق، وسنقيم حالته البدنية كي نرى إذا بإمكانه المشاركة في مباراة سوشو".

لكن مدرب تشلسي الإنكليزي وميلان الإيطالي السابق كشف أن بيكام "قد يسافر مع الفريق لمتابعة المباراة".

وفي ظل إصابة البرازيلي تياغو سيلفا سيمنح انشيلوتي ثقته لقلب الدفاع مامادو ساخو وأراحه في مباراة باستيا بعد خوضه 90 دقيقة في لقاء فرنسا والمانيا الودي الأربعاء الماضي، ليلعب الى جانب البرازيلي الاخير اليكس، فيما يشغل كريستوف جاليه والبرازيلي ماكسويل مركزي الظهيرين.

وفي وسط النادي الباريسي، يغيب البرازيلي-الايطالي تياغو موتا المصاب، ليحمل بليز ماتويدي العبء الى جانب الايطالي الساب ماركو فيراتي وربكا كليمان شانتوم. وهجوميا يتمتع انشيلوتي بخيارات غنية مع لافيتزي وجيريمي مينيز وابراهيموفيتش والبرازيلي لوكاس مورا والارجنتيني خافيير باستوري.

بيريرا يمتدح فريقه

واعتبر ظهير فالنسيا البرتغالي جواو بيريرا أن أداء فريقه مؤخرا امام برشلونة يؤكد قدرته على مواجهة أي فريق.

وقال بيريرا الذي لعب عرضية منحت الباراغوياني نلسون فالديس هدف الفوز في مرمى سلتا فيغو السبت في الليغا، وذلك بعد تعادل فريق المدرب ارنستو فالفيردي مع برشلونة 1-1: "جميع المباريات مختلفة. برشلونة فريق رائع، هو الافضل في العالم وليس فقط في اسبانيا. الطريقة التي يلعب فيها باريس سان جرمان لا تشبه برشلونة أبداً".

وأضاف بيريرا أن فريقه الملقب "بالخفافيش" لا يحضر خطة محددة لإيقاف الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش: "سيتابع كثيرون هذه المباراة. سان جرمان يملك لاعبين رائعين، لقد أنفقوا أموالا كثيرة ويتصدرون الدوري الفرنسي".

ويعاني فالفيردي اصابة الجناحين الفرنسيين علي سيسوخو وجيريمي ماتيو، وسيعول مجددا على المكسيكي اندريس غوادرداو.

back to top