نفى نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم (الجبلاية) حسن فريد الأنباء التي ترددت خلال الساعات القليلة الماضية حول تعيين "المعلم" حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر الوطني في منصب المدير الفني للاتحاد، بدلا من المدير الفني الحالي د. عمرو أبوالمجد، والذي تقدم باعتذار غير رسمي عن عدم الاستمرار في منصبه، بسبب عدم تعيين "الجبلاية" المدربين الذين قام باختيارهم في المنتخبات الوطنية للناشئين.

Ad

وقال فريد لـ"الجريدة" إن "شحاتة مدرب ذو قيمة كبيرة على المستوى التدريبي مع منتخب مصر الوطني، بصفته المدرب الوحيد في تاريخ قارة إفريقيا الذي نجح في الاحتفاظ بكأس بطولة الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010".

وأضاف: "لا يوجد أي تفكير في أن يتم التعاقد مع شحاتة على الإطلاق في الوقت الراهن، ومن الممكن أن يرفض المعلم العرض إذا وصل إليه حتى لو كان وديا، لأنه يرغب في استكمال مسيرته التدريبية سواء مع الأندية أو المنتخبات، ولا يرغب في أي مناصب إدارية".

وأشار إلى أن "عمرو أبوالمجد لم يقدم استقالة رسمية من منصبه، حيث إنه متعاقد رسميا مع الاتحاد على منصب المدير الفني، لكنه في التوقيت ذاته لا يحصل على أي مقابل مالي نظير العمل في الاتحاد"..

وشدد على أن "طرح فكرة إلغاء الهبوط إلى دوري القسم الثاني هذا الموسم، مرفوض شكلا وموضوعا، ومن المستحيل أن يحدث على أرض الواقع"، مؤكدا أنه إذا "فرض إلغاء الهبوط على جميع القائمين على إدارة شؤون الرياضة المصرية، فسأتقدم باستقالتي إلى العامري فاروق وزير الدولة لشؤون الرياضة".