سيحتاج اليمن إلى الحظ بجانب مهارات لاعبيه، لكن ليس ليحقق الانتصار الأول في تاريخه في كأس الخليج لكرة القدم، بل فقط ليهز الشباك للمرة الأولى في البطولة المقامة في البحرين، حين يواجه العراق المتأهل بالفعل للدور قبل النهائي السبت.

Ad

وفشل اليمن في سعيه لتحقيق أول فوز له في كأس الخليج عقب خسارته 2-صفر في مباراتيه السابقتين بالمجموعة الثانية ضد الكويت المدافعة عن اللقب والسعودية على الترتيب.

ورغم الخروج من المنافسة على التأهل فإن المنتخب اليمني -الذي سجل تسعة أهداف واستقبل مرماه 53 هدفا في 20 مباراة عبر تاريخه في البطولة الإقليمية- اقترب من هز شباك منافسيه البارزين في أول مباراتين ولعب بتكافؤ ضد السعودية في الشوط الثاني من مباراتهما معا يوم الأربعاء.

وسدد لاعبو اليمن في العارضة أمام الكويت والسعودية والنتيجة تشير للتعادل بدون أهداف، إلا أنه سيواجه أقوى خط دفاع حتى الان في مباراته ضد العراق الذي فاز في أول مباراتين ليضمن الصعود للدور قبل النهائي.

وقال توم سينتفيت مدرب اليمن إنه سيحتاج للحظ لكي ينجح فريقه في احراز هدفه الأول في البطولة حين يواجه العراق.

وأضاف المدرب البلجيكي في مؤتمر صحافي "بالتأكيد اقتربنا من تسجيل هدف، لكن العراق فريق قوي ودفاعه قوي جدا. لا أعلم ما سيفعله مدرب العراق، وهل سيلعب بقوته الكاملة من أجل الفوز أو ربما سيريح بعض اللاعبين".

وتابع "لكن حتى لو اراح بعض اللاعبين فإنها لن تكون مباراة سهلة. اذا استمر الحافز عند اللاعبين مثل اول مباراتين فسيكون بإمكاننا الفوز على العراق والحصول على اول النقاط لأن هذا يبقى الهدف".

من جانبه، يسعى المنتخب العراقي الى مواصلة انتصاراته وتحقيق فوزه الثالث في البطولة بعد ضمان تأهله لنصف نهائي البطولة بفوزين متتاليين على السعودية والكويت.

ومن المرجح أن يتجه حكيم شاكر مدرب العراق لإراحة لاعبين أساسيين استعدادا للدور قبل النهائي، ومن ضمنهم الحارس نور صبري، ولاعب الوسط علي حسين رحيمة، والظهير علي عدنان بعد حصول كل منهم على انذار.

وسيغيب بالفعل المهاجم يونس محمود قائد الفريق بسبب الإيقاف وربما يمنح شاكر فرصة المشاركة الأولى في التشكيلة الأساسية للاعبين مثل الحارس جلال حسن وخلدون ابراهيم ومهند عبدالرحيم.

وقال شاكر "سنخوض المباراة بقوة ولن نتهاون فيها، ولا يمكن الاستهانة بالمنتخب اليمني رغم الخسارتين اللتين تعرض لهما، لأنه يسعى لتعويض ذلك بنتيجة جيدة يغادر بها رسميا".

وتابع "سنلعب امام اليمن بنفس الأسلوب وبالتخطيط ذاته الذي انتهجناه في المباراتين الماضيتين".

ويحتاج العراق -الذي يمتلك ست نقاط- إلى نقطة واحدة ليضمن الفوز بصدارة المجموعة الثانية، ووصل منتخب "اسود الرافدين" الى نصف نهائي النسخة الماضية في عدن قبل أن يخرج أمام الكويت بركلات الترجيح 1-5 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 2-2.

ويأمل شاكر أن يكون ثاني مدرب عراقي يحقق اللقب بعد عمو بابا، بعد أن أخفق في ذلك أنور جسام 1990 في الكويت، وعدنان حمد 2004 في الدوحة، وأكرم سلمان 2007 في أبوظبي بتحقيق ذلك.