يوفنتوس وروما في صراع العاصمة

نشر في 16-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-02-2013 | 00:01
No Image Caption
مهمة «بيانكونيري» لن تكون سهلة مساء اليوم لانه يحل ضيفا على روما الساعي للخروج من الدوامة التي دخل فيها خلال 2013.
يخوض يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر رحلة محفوفة بالمخاطر الى العاصمة عندما يحل ضيفا على روما اليوم في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي.

ويبدو ان فريق المدرب انتونيو كونتي استعاد المستوى الذي خوله الموسم الماضي الظفر باللقب للمرة الاولى منذ 2003، اذ وضع خلفه سلسلة النتائج السيئة التي حققها بين المرحلتين التاسعة عشرة والثانية والعشرين حيث حقق فوزا واحدا مقابل هزيمة وتعادلين وخرج ايضا من الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس بطريقة دراماتيكة على يد مضيفه لاتسيو بعد ان خسر امامه 1-2 في الاياب (1-1 ذهابا)، وذلك من خلال فوزه في المرحلتين السابقتين على كييفو خارج ملعبه (2-1) وعلى ضيفه القوي فيورنتينا (2-صفر).

كما قطع فريق "السيدة العجوز" اكثر من نصف الطريق نحو الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا بعدما اكتسح الثلاثاء مضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-صفر في ذهاب الدور الثاني بفضل اليساندرو ماتري وكلاوديو ماركيزيو والمونتينيغري ميركو فوسينيتش.

لكن مهمة "بيانكونيري" لن تكون سهلة مساء اليوم لانه يحل ضيفا على روما الساعي للخروج من الدوامة التي دخل فيها خلال 2013، اذ فشل حتى الان في تحقيق فوزه الاول خلال العام الجديد لانه خسر اربع مباريات، اخرها في المرحلة السابقة امام سمبدوريا (1-3)، وتعادل في اثنتين ما سبب تراجعه الى المركز التاسع بفارق 21 نقطة عن يوفنتوس الذي استفاد من انتهاء موقعة ملاحقيه نابولي ولاتسيو بالتعادل 1-1 في المرحلة السابقة، لكي يبتعد عن الاول بفارق 5 نقاط والثاني بفارق 11 نقطة.

ويأمل يوفنتوس ان يضع نابولي تحت الضغط من خلال حصده النقاط الثلاث من موقعته مع "جالوروسي"، وذلك لان الفريق الجنوبي يخوض مباراة صعبة الاحد امام ضيفه العنيد سمبدوريا الذي لم يخسر سوى مرة واحدة في مبارياته الست الاخيرة المراحل الست السابقة.

back to top