كشف وزير الاتصالات المصري المهندس عاطف حلمي عن حجم الاستثمارات التي تضخها الإمارات بمصر في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تتعدى 6 أو 7 مليارات جنيه، بما يعادل حوالي مليار دولار.

Ad

ولفت حلمي إلى أن «التعاون مع الحكومة الإماراتية يسير في اتجاهين، الأول: ممثل في شركة اتصالات مصر واستثماراتها الكبيرة، والثاني: وجود أنشطة تقوم بها بعض الشركات المصرية في السوق الإماراتي، لكن لدي طموح أكبر بأن يتم ضخ استثمارات أكثر من الجانب الإماراتي، خاصة في القرى التكنولوجية في مصر».

وقال: «في الشركات التي قلنا إننا نعتزم أن ننجزها، وتصل استثماراتها إلى المليارات ما بين الجانب الإماراتي، ممثلا في اتصالات مصر، والجانب الحكومي المصري ممثلا في وزارة الاتصالات».

وحول قيمة هذه المشروعات ذكر حلمي: «لدينا مجموعة مشاريع تتعدى قيمتها 6 أو 7 مليارات جنيه، ولا نتوقع أن يتم ضخها مباشرة، لكن يتم ذلك على مراحل خلال الفترة المقبلة».

وكشف عن أبرز المشروعات التي يتم التحضير لها مع الجانب الإماراتي، وعن أولوياته ورسائله التي يوجهها للإمارات خلال زيارته الحالية لها لحضور فعاليات معرض جيتكس الذي يقام في دبي من 20 حتى 24 أكتوبر الجاري.