«البلدية»: رفع 107 سيارات مهملة من أمغرة

نشر في 15-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-05-2013 | 00:01
تتابع بلدية الكويت رفع السيارات المهملة في الساحات الترابية أو الموجودة في سكراب أمغرة، حيث شنت أمس حملة موسعة أزالت فيها أكثر من 100 سيارة مهملة.
أسفرت المرحلة الثانية من الحملة التي أطلقتها بلدية محافظة الجهراء، بتعليمات من مديرها المهندس سامي السعيدان، لرفع السيارات المهملة والسكراب من منطقة أمغرة، عن رفع 107 سيارات وإيداعها موقع حجز السيارات بالمنطقة ذاتها، نظرا لما تشكله تلك الظاهرة من انعكاسات وآثار سلبية على مختلف المستويات، سواء على مستوى النظافة العامة أو تسببها في عرقلة الحركة المرورية، وتشويهها للمنظر العام ومخالفتها للوائح وأنظمة البلدية.

وقال مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق ممدوح النجدي، في تصريح صحافي، إن عمليات رفع السيارات المهملة والسكراب من مختلف الشوارع والساحات بمنطقة امغرة مستمرة، بهدف تطهير المنطقة من تلك الظاهرة.

ولفت النجدي إلى أن عددا من أصحاب القسائم بالمنطقة قاموا بتحويل الساحات، التي تقع أمامهم، إلى ورش تصليح للمركبات المتهالكة، وترك بعضها كقطع للغيار، إلى جانب إيقاف عدد كبير منها خارج نطاق القسائم والاستحواذ على مساحات شاسعة بدون وجه حق.

وأوضح أن الحملة بدأت بوضع إشعارات الإنذار على المركبات المهملة ليرفعها أصحابها خلال 24 ساعة، لافتا إلى أن تلك الإشعارات ونقل المركبات المهملة موثقة لدى سجلات البلدية، إذ يتم الاحتفاظ بجزء من الإشعار، يتضمن المعلومات نفسها المدونة في الإشعار الملصق على السيارة المهملة.

وأشار إلى أن المدة الممنوحة لصاحب المركبة المهملة من أجل رفعها تعتبر أخيرة، كما يمثل الاشعار تنبيها وتحذيرا لنقل المركبة وحجزها، ولن يتم الإفراج عنها إلا بعد دفع الرسوم المقررة.

انعكاسات سلبية

بدوره، ذكر مراقب إشغالات الطرق فيصل العتيبي أن عملية ركن السيارات المهملة في الساحات والشوارع له عدة انعكاسات سلبية على المنطقة، منها إعاقة عمليات التنظيف وجعلها مرتعا سهلا للحيوانات الضالة والحشرات والمخلفات.

وأشار العتيبي إلى أن بلدية المحافظة تتابع عن كثب عمليات رصد السيارات المهملة والسكراب، ليس في منطقة أمغرة فحسب، بل في جميع المناطق التي تقع تحت مسؤولية بلدية المحافظة، للعمل على رفعها واتخاذ كل الإجراءات القانونية بحق أصحابها.

وأوضح أن الحملة ليست وليدة اللحظة بل تنفذ بصفة مستمرة، خاصة في المناطق الصناعية والسكنية والشوارع والساحات العامة والميادين، لافتا إلى ان لائحة النظافة العامة وإشغالات الطرق تعطي الحق في إنذار أصحاب السيارات المهملة والمعروضة للبيع، وفي حالة عدم استجابة أصحابها لإنذارات البلدية يتم رفعها وحجزها بموقع حجز البلدية بمنطقة أمغرة.

من جهته، أكد رئيس قسم إشغالات الطرق بندر الشمري أن بلدية المحافظة تحرص على الحفاظ على المظهر العام، من خلال سعيها المتواصل لمكافحة المشوهات والمظاهر السلبية، وكل الممارسات التي تهدد الساحات العامة، لافتا إلى أنها قامت ومن خلال حملاتها الميدانية بحث مالكي السيارات والآليات والمركبات القديمة والمهملة والأخرى المعروضة للبيع على عدم تركها في الأماكن العامة، لأن ذلك يؤدي إلى عرقلة حركة السير والمرور، ويحرم الجمهور من حقهم في استخدام الساحات العامة والميادين.

back to top