رفضت لجنة الكرة بالنادي الأهلي المصري، برئاسة حسن حمدي، عرضاً من إحدى شركات التسويق الكويتية، بخوض الفريق الأحمر مباراة ودية في الكويت خلال شهر رمضان المقبل، مع أحد الأندية الكويتية مقابل 150 ألف دولار.

Ad

 وأرجع مسؤولو القلعة الحمراء رفضهم، لأكثر من سبب، أبرزها ارتفاع درجة الحرارة في الكويت، خلال التوقيت المقترح للمباراة، بالإضافة إلى رغبة النادي في الاكتفاء بمباراة الفيصلي الأردني بملعب الأخير، والتي تم الاتفاق عليها مؤخراً وتم تحديد الخامس والعشرين من يوليو المقبل موعداً لها.

من جانبه، أكد مجدي طلبة مدير التسويق بالنادي، أن لجنة الكرة اعتذرت لشركة التسويق عن خوض المباراة الودية، واقترح عليها تعديل الموعد لإقامة هذا اللقاء، حال تحديد موعد مناسب للقلعة الحمراء.

على جانب آخر، يعلن اليوم (الأربعاء) الجهاز الفني لفريق الأهلي بقيادة محمد يوسف، قائمة اللاعبين التي تسافر الى السودان غداً لخوض مباراة ودية مع المريخ بالخرطوم في تكريم جمال الوالي رئيس النادي السوداني الأسبق، ويرأس البعثة خالد الدرندلي عضو مجلس الإدارة.

إلى ذلك، اتفق محمد يوسف المدير الفني مع حسام غالي قائد الفريق والجهاز الطبي على منح اللاعب فرصة المشاركة في مباراتي الجونة والمقاصة في الجولتين الـ17 والـ18 للدوري، بعدما تماثل للشفاء بشكل كبير من الإصابة التي لحقت به قبل عدة أشهر في الرباط الصليبي وأجرى على إثرها جراحة في ألمانيا.

من ناحية أخرى، رفض مجلس إدارة النادي الأهلي رسمياً، في اجتماعه، مساء أول أمس (الاثنين)، لائحة الأندية التي أقرها العامري فاروق، وزير الرياضة، لاحتوائها على مخالفات دستورية وتضمنت العديد من البنود التي تحفظ عليها مسؤولو الأهلي.

كما قرر مجلس إدارة الأهلي، تقديم شكوى رسمية إلى اللجنة الأولمبية المصرية، بخصوص لائحة العامري، إضافة إلى أن المجلس الأحمر أيد اللجنة الأوليمبية في جميع الإجراءات التي اتخذتها بشأن هذه اللائحة، ومنها تعليق الانتخابات في جميع الأندية المصرية، لحين الفصل في النزاع القائم بين اللجنة الأوليمبية ووزارة الرياضة.

من جانبها، استقالت رانيا علواني، عضو مجلس إدارة الأهلي، من منصبها بوزارة الرياضة، اعتراضاً منها على عدم عرض لائحة الرياضة الجديدة عليها قبل تقديمها للأندية.