الصحافة الاسبانية: رافائيل نادال.. أسطورة

نشر في 10-06-2013 | 13:05
آخر تحديث 10-06-2013 | 13:05
No Image Caption
وضعت الصحافة الاسبانية اليوم الاثنين نجم كرة المضرب رافايل نادال الى مرتبة "الاسطورة" بعد تتويجه باللقب الثامن في بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى، بفوزه على مواطنه ديفيد فيرر في المباراة النهائية امس الاحد.

وعنونت صحيفة "ماركا" بالخط العريض "احساس البلد"، وكتبت "آس" على صفحتها الاولى "نادال يكسر الحدود"، وقالت "الرياضة" بدورها "انه الاكبر"، غداة اعتلائه منصة التتويج للمرة الثامنة وهو رقم قياسي لم يستطع اي لاعب انجازه في احدى بطولات الغراند سلام.

ووصفته صحيفة "ماركا" نادال ب"الاسطورة"، واعتبرت ان ":لقبه الثامن في رولان غاروس يعطيه بعد الاسطورة التاريخية"، مستندة في ذلك الى الاحصائيات والارقام التي حققها: "فاز في 59 مباراة (رقم قياسي) مقابل هزيمة واحدة في نصف نهائي 2009 امام السويدي روبن سيودرلينغ" حيث ذهب اللقب الوحيد بين 2005 و2013 الى السويسري روجيه فيدرر.

وعنونت صحيفة ال موندو ديبورتيفو الصادرة في مقاطعة كاتالونيا "رافا الثامن"، واعتبرت ان ملك الملاعب الترابية "يصعد الى مصاف الابطال الاكثر القابا بعد ان رفع رصيده من الالقاب الكبيرة الى 12 في المركز الثالث" خلف فيدرر (17) والاميركي بيت سامبراس (14).

وركزت صحيفة "ال باييس" على اهمية هذا اللقب الذي جاء بعد توقف قسري لمدة 7 اشهر بسبب اصابة في الركبة، وقالت "بعيدا عن الميداليات التي تزين مسيرة نادال، يبقى اللقب بمثابة الياذة هوميروس لبطل لا مثيل له قادر على الفوز في يونيو بعد ان كان يئن من وطأة الاصابة في ركبته في يناير".

وبدأ نادال الموسم بقوة وبلغ النهائي في 9 دورات وبطولات شارك فيها واحرز اللقب في 7 منها بعد ابتعاد عن الملاعب لسبعة اشهر بسبب التهاب شديد في وتر ركبته اليسرى.

back to top