برشلونة ينجو من فخ «الميستايا» وأتلتيكو يفوز بصعوبة

نشر في 05-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-02-2013 | 00:01
No Image Caption
خرج برشلونة من ملعب «الميستايا»، معقل مضيفه فالنسيا، مغتنما نقطة التعادل أمس الأول، بهدف لكل منهما، لينجو من فخ الهزيمة في قمة الجولة الـ22 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
انقذ المهاجم الدولي الاجنتيني فريقه برشلونة من الخسارة امام مضيفه فالنسيا، وادرك له التعادل 1-1 امس الاول، في قمة المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتابع ميسي تألقه وأرقامه القياسية، بعدما سجل للمرة الثانية عشرة على التوالي، وأنقذ الفريق الكاتالوني من مصير غريمه التقليدي ريال مدريد، حامل اللقب، الذي خسر امام مضيفه غرناطة صفر-1 السبت.

ومنح الارجنتيني الاخر ايفر بانيغا التقدم لفالنسيا في الدقيقة 33، مستغلا كرة خاطئة شتتها جيرار بيكيه فتهيأت امامه داخل المنطقة، وتابعها داخل المرمى، قبل ان يحصل برشلونة على ركلة جزاء إثر عرقلة بيدرو رودريغيز داخل المنطقة من قبل المدافع البرتغالي جواو بيريرا، انبرى لها ميسي بنجاح، رافعا رصيده الى 34 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

انتصار صعب لأتلتيكو

واكتفى برشلونة بنقطة واحدة رفع بها رصيده في الصدارة الى 59 نقطة، لكنه بات يتقدم بفارق 9 نقاط فقط عن اتلتيكو مدريد، الذي حقق فوزا بشق الأنفس على ضيفه ريال بيتيس، بهدف وحيد سجله البرازيلي دييغو كوستا في الدقيقة 61.

إشبيلية يهزم فاليكانو

وحقق اشبيلية فوزا صعبا على رايو فايكانو 2-1، وانتظر اشبيلية الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الاول لافتتاح التسجيل، عبر الكرواتي ايفان راكيتيتش، لكن الضيوف تمكنوا من ادراك التعادل بعد 6 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، إثر ركلة جزاء انبرى لها الارجنتيني اليخاندرو دومينغيز بنجاح.

ولم تدم فرحة الضيوف الا 3 دقائق، حيث تمكن الفارو نيغيريدو من تسجيل هدف الفوز لاشبيلية، وصعد الاخير الى المركز الحادي عشر برصيد 29 نقطة، مقابل 34 نقطة لرايو فايكانو السابع.

وعمق ريال سوسييداد جراح مايوركا بالفوز عليه بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها غونزالو كاسترو (55) والمكسيكي كارلوس البرتو فيلا (70) ودييغو ايفران (88).

(أ ف ب)

back to top