محافظ جديد للمركزي الياباني

نشر في 07-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-01-2013 | 00:01
قال المتحدث باسم الحكومة اليابانية الجديدة يوشيهيد سوجا يوم الجمعة ان السلطات اليابانية تتأمل خيراً إزاء النشاط الاخير الذي تشهده اسواق تداول العملات الاجنبية، مؤكدا ضرورة الاخذ بعين الاعتبار ان يتبنى المحافظ الجديد للبنك المركزي الياباني افكار رئيس الوزراء شينزو آبي.

اما فيما يتعلق بالاقتصاد الياباني، فقد تراجع الانتاج الصناعي بشكل فاق التوقعات بكثير وذلك بنسبة 1.7 في المئة خلال شهر نوفمبر، وهو أسوأ بكثير من النسبة المتوقعة من قبل الخبراء الاقتصاديين التي بلغت 0.5 في المئة.

واستمر الين الياباني بالتراجع خاصة بعد صدور محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح ومع غياب السيولة النقدية عن السوق، بالإضافة إلى العطلات الرسمية والتوقعات في ان يقوم رئيس الوزراء الياباني الجديد شينزو آبي بتقديم المزيد من الحوافز النقدية على نطاق واسع.

أسعار السلع

تراجعت اسعار الذهب بعد صدور محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفدرالي

لاتزال اسعار الذهب عرضة للعديد من التقلبات مع العام الجديد، حيث شهدت ارتفاعاً قوياً خلال يوم التداول الاول من عام 2013 وذلك إلى اعلى مستوى لها عند 1695 دولارا أميركيا للسبيكة، إلا أنها تراجعت يوم الجمعة إلى أدنى مستوى لها منذ شهر أغسطس بسبب تخوّف البنك الاحتياطي الفدرالي من ايقاف العمل بالسياسة النقدية المتبعة والتي من شأنها ان تتهدد قيمة السبيكة الذهبية باعتبارها درع حماية قويا إزاء مخاطر التضخم.

back to top