روما يحتفل بعيد ميلاد توتي بخماسية والانفراد بالصدارة

نشر في 01-10-2013 | 00:02
آخر تحديث 01-10-2013 | 00:02
No Image Caption
واصل روما بدايته النارية مع مدربه الجديد الفرنسي رودي غارسيا بتحقيقه فوزه السادس على التوالي، وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه بولونيا 5-صفر، أمس الأول في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
عاد فريق روما سريعا إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بفضل فوزه الساحق على ضيفه بولونيا بخمسة أهداف نظيفة امس الاول في المرحلة السادسة من المسابقة.

ورفع روما رصيده إلى 18 نقطة من ستة انتصارات متتالية، متفوقا بفارق نقطتين أمام نابولي ويوفنتوس.

وكان يوفنتوس قد اقتسم الصدارة في وقت سابق مع نابولي بعدما تغلب على مضيفه تورينو بهدف نظيف، ولكن روما قلب الطاولة على خصميه واستعاد الصدارة عبر حفاظه على العلامة الكاملة في الكالتشيو. وأنهى روما الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف نظيفة في بداية نارية لنادي العاصمة أمام بولونيا، الذي توقف رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الثالث من القاع.

ولم يجد فريق غارسيا صعوبة في حسم اللقاء لمصلحته امام ضيفه بولونيا وقد افتتح فريق العاصمة التسجيل منذ الدقيقة 8 عبر اليساندرو فيورنزي الذي تابع الكرة برأسه داخل الشباك بعد ان سقطت امامه اثر ركلة حرة نفذها البوسني ميراليم بيانيتش وصدها الحارس جانلوكا كورشي.

وعزز العاجي جيرفينيو، القادم من ارسنال الانكليزي، تقدم روما في الدقيقة 17 بعد ان وصلته الكرة في منتصف ملعب بولونيا بتمريرة من القائد فرانشيسكو توتي فتوغل بها قبل ان يسددها الى الزاوية اليمنى الارضية لمرمى الضيوف.

ثم اضاف المغربي المهدي بنعطية، القادم من اودينيزي، الهدف الثالث بطريقة رائعة بعد ان وصلته الكرة من ركلة ركنية نفذها توتي فسددها «طائرة» من مسافة قريبة في شباك كورشي (25).

وفي الشوط الثاني اضاف جيرفينو هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الرابع في الدقيقة 62 بعد أن توغل في الجهة اليسرى ثم تلاعب بالدفاع قبل ان يطلق كرة صاروخية في الشباك، قبل ان يضيف الصربي البديل ادم لياييتش، القادم من فيورنتينا، الهدف الخامس في الدقيقة 85 بتسديدة «ساقطة» رائعة من زاوية ضيقة جدا.

ويأمل «جيالوروسي» الذي اجرى الكثير من التعديلات على تشكيلته، ان يكون جاهزا لاستعادة سمعته في كرة القدم الايطالية، وقد اظهر انه قادر على المنافسة بجدية على لقب الموسم الحالي، رغم انه لم يختبر حتى الان قدراته امام منافسي العيار الثقيل باستثناء جاره اللدود لاتسيو (2-صفر)، وهو سيتمكن من مقارنة نفسه بالفرق المنافسة الاخرى في المرحلتين المقبلتين حين يواجه انتر ميلان ثم نابولي.

(د ب أ) 

ترتيب فرق الصدارة

1- روما 18 نقطة من 6 مباريات

2- نابولي 16 من 6

3- يوفنتوس 16 من 6

4- انتر ميلان 14 من 6

5- فيورنتينا 11 من 5

 

back to top