بايرن «المنتشي» أمام فرصة حسم الـ «بوندسليغا»

نشر في 06-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-04-2013 | 00:01
No Image Caption
يستعد بايرن ميونيخ لحسم بطولة الدوري الألماني لكرة القدم، وذلك في حال حقق الفوز على مضيفه اينتراخت فرانكفورت اليوم في المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.
ستكون الفرصة متاحة امام بايرن ميونيخ لكي يصبح اول فريق اوروبي يحسم لقب الدوري المحلي هذا الموسم (البطولات الهامة)، وذلك عندما يحل ضيفا على اينتراخت فرانكفورت اليوم السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

3 نقاط لحسم اللقب

وسيكون النادي البافاري بحاجة لحسم مواجهته القوية مع مضيفه فرانكفورت لكي يتوج باللقب للمرة الثالثة والعشرين في تاريخه وذلك بغض النظر عن نتيجة مباراة ملاحقه بوروسيا دورتموند، بطل الموسمين الماضيين، مع ضيفه المتواضع اوغسبورغ، وذلك لان فريق المدرب يوب هاينكيس يتصدر الترتيب بفارق 20 نقطة عن غريمه الاصفر والأسود.

ويدخل بايرن الذي سيفتقد خدمات لاعب وسطه توني كروس حتى نهاية الموسم بسبب الاصابة، مباراته مع فرانكفورت منتشيا من الفوز المهم الذي حققه الثلاثاء على ضيفه يوفنتوس الايطالي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا، اذ تغلب على "السيدة العجوز" بهدفين سجلهما النمساوي دافيد الابا وتوماس مولر في مباراة تسيدها الفريق الالماني تماما.

ويأتي الفوز على يوفنتوس بعد ايام معدودة على الانتصار الساحق الذي حققه رجال هاينكيس على الغريم المحلي هامبورغ 9-2 بفضل رباعية من البيروفي كلاوديو بيتزارو.

ولن تكون مهمة النادي البافاري الساعي الى فوزه الحادي عشر على التوالي، سهلة امام مضيفه فرانكفورت الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الست الاخيرة وبالتحديد منذ فوزه على هامبورغ (2-صفر) خارج قواعده في الثاني من فبراير الماضي، وذلك بعدما عمق جراح مضيفه غرويثر فيورث متذيل الترتيب والحق به الهزيمة السادسة عشرة بتحويله تخلفه امامه الى فوز 3-2 في المرحلة السابقة.

ورفع اينتراخت فرانكفورت رصيده الى 42 نقطة في المركز الخامس وبفارق الاهداف المسجلة عن شالكه صاحب المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي من مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

لكن من المؤكد ان بإمكان بايرن الذي يسافر الى تورينو الاربعاء المقبل لمواجهة يوفنتوس ايابا، ان يعود من ملعب "كومرتس بانك ارينا" بالنقاط الثلاث في ظل الاداء المميز الذي يقدمه لاعبوه هذا الموسم اذ سجلوا حتى الان 78 هدفا في 27 مباراة، فيما تلقت شباكهم 13 هدفا فقط.

ويبدو بايرن قادرا على تحطيم الرقم القياسي من حيث الفارق بين عدد الاهداف المسجلة وتلك التي دخلت شباكه وقدره 64 هدفا حققه النادي البافاري بالذات خلال موسم 1972-1973 حين سجل 94 هدفا بينما تلقت شباكه 30 هدفا.

موسم الارقام القياسية

ويمكن القول ان 2012-2013 هو موسم الارقام القياسية بالنسبة لبايرن الذي اصبح اول فريق يستهل الدوري بثمانية انتصارات متتالية، واول فريق يحافظ على نظافة شباكه في اول 5 مباريات له خارج قواعده، واول فريق يتوج بلقب بطل الخريف بعد مرور 14 مرحلة فقط على الموسم، واول فريق يفوز بتسعة ويتعادل في واحدة من مبارياته العشر الاولى خارج ملعبه، واول فريق يحصد 51 نقطة (اصبحت 72 حاليا في 27 مباراة) بعد 20 مرحلة على بداية الموسم.

واصبح بايرن ايضا صاحب اكبر عدد انتصارات خارج ملعبه خلال موسم واحد وذلك بعدما حقق في المرحلة قبل الماضية وعلى حساب باير ليفركوزن (2-1) فوزه الثاني عشر بعيدا عن جمهوره، محطما الرقم الذي كان يتشاركه مع بوروسيا دورتموند (2010-2011 و2011-2012) وفيردر بريمن (2003-2004) وليفركوزن بالذات (2010-2011) وهامبورغ (2005-2006).

كما يتوجه بايرن الذي ينافس ايضا على جبهة الكأس المحلية (بلغ نصف النهائي حيث يستضيف فولفسبورغ في 16 الحالي)، الى تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد النقاط في موسم واحد (81) والذي حققه دورتموند الموسم الماضي اذ يملك حاليا 72 نقطة وتبقى امامه 21 نقطة لحصدها، والرقم القياسي من حيث الانتصارات في موسم واحد (25) والذي حقق موسه 1972-1973 ثم عادله دورتموند الموسم الماضي، اذ حقق حتى الان 23 فوزا.

back to top