فوز كبير لدورتموند وسقوط شالكه وهامبورغ

نشر في 17-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-03-2013 | 00:01
No Image Caption
حقق بوروسيا دورتموند الثاني وبطل الموسمين الماضيين فوزا كبيرا على ضيفه فرايبورغ 4-1، وسقط شالكه امام مضيفه نورمبرغ صفر-3، وهامبورغ على ارضه امام اوغسبورغ صفر- 1 امس الاول في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب سيغنال ايدونا بارك وأمام 80 الف متفرج، وضع جوناثان شميد فرايبورغ في المقدمة بعدما تلقى كرة في الجهة اليمنى من ماكس كروزه تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى رومان فايدنفيلر (28).

وانتفض بوروسيا دورتموند في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الاول وزار شباك ضيفه 3 مرات، اولها عن طريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي (41).

وأضاف شاهين الهدف الثاني بنفسه بتسديدة يسارية من الجهة اليسرى انهاها في اسفل الزاوية اليمنى (44)، واضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتسديدة من داخل المنطقة ايضا (45+1) رافعا رصيده الشخصي الى 19 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وفي الشوط الثاني، اضاف شاهين هدفا شخصيا ثانيا هو الرابع لبوروسيا دورتموند (72)، ورفع الالماني من اصل برازيلي ليوناردو بيتنكورت غلة الفريق المحلي الى 5 اهداف اثر تمريرة من ليفاندوفسكي (78).

وفي المباراة الثانية على ملعب ايزي كريديت شتاديون، وأمام اكثر من 46 الف متفرج، سقط شالكه أمام نورمبرغ بثلاثية نظيفة.

وافتتح نورمبرغ التسجيل بعد ما يزيد على نصف ساعة عبر ماركوس فيولنر الذي استثمر تمريرة من التشيكي توماس بيكهارت (31).

وفي الشوط الثاني، عمق نورمبرغ جراح شالكه بالهدف الثاني بعد تمريرة من الياباني هيروشي كييوتاكي ومتابعة ناجحة من الكسندر ايسفاين (69).

وقضى نورمبرغ على أي أمل لضيفه بقلب النتيجة بعدما سجل الهدف الثالث عن طريق مايكه فرانتس بمساعدة من الياباني كييوتاكي صاحب التمريرة إثر هجمة مرتدة (87).

نتائج باقي المباريات

وفي المباراة الثالثة على ملعب نوردبنك ارينا وأمام 52529 متفرجا، فاجأ اوغسبورغ الوافد الجديد مضيفه هامبورغ وهز شباكه في وقت مبكر جدا بعدما حصل على ركلة حرة نفذها توبياس فيرنر عالية وتابعها المدافع يان- اينغفر كالسن- براكر برأسه في شباك الحارس الدولي الاول رينيه ادلر (8).

وتعادل ماينتس سلبا مع مضيفه هوفنهايم، بينما أفلت فيردر بريمن من الهزيمة امام ضيفه غرويثر فيورث وتعادل معه 2-2.

back to top