روما يستغل خسارة إنتر ميلان ويصبح خامساً

نشر في 15-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-04-2013 | 00:01
اقتنص فريق كالياري فوزا غاليا من ضيفه إنتر ميلان بهدفين نظيفين، بينما فاز روما على مضيفه تورينو بنفس النتيجة، أمس، في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
أصبح مدرب إنتر ميلان اندريا ستراماتشيوني في وضع لا يحسد عليه بتاتاً تجاه رئيس النادي ماسيمو موراتي، وذلك بعد الخسارة الجديدة التي منيها "نيراتزوري" أمس على يد مضيفه كالياري صفر-2، في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ودخل إنتر ميلان إلى هذه المباراة، وهو يبحث عن تعويض خيبة المرحلة الماضية عندما تقدم على ضيفه اتالانتا 1-صفر و3-1 قبل أن يسقط في النهاية 3-4، إلا أن فريق ستراماتشيوني لم يتمكن من تجاوز عقبة مضيفه كالياري ومني بهزيمته الثانية على التوالي والرابعة في المراحل الخمس الأخيرة، وجاءت بهدفين من التشيلي ماوريسيو فيريرا بينيا (63 من ركلة جزاء و63).

وتعقدت مهمة إنتر في مسعاه للحصول على مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أو حتى على أحد المركزين المؤهلين للدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وذلك بعدما تراجع إلى المركز السابع لمصلحة روما الذي عاد من تورينو بفوزه الخامس عشر هذا الموسم وجاء بهدفين لبابلو اوسفالدو (22) والأرجنتيني ايريك لاميلا (60) الذي رفع رصيده إلى 14 هدفا، مقابل هدلف لرولاندو بيانكي (31) في مباراة أكملها فريق العاصمة بعشرة لاعبين بعد طرد فيديريكو بالزاريتي (80).

أودينيزي يقهر بارما

وأبقى أودينيزي على آماله بالمنافسة على المشاركة في "يوروبا ليغ" وصعد إلى المركز الثامن على حساب كاتانيا، وذلك بفوزه على مضيفه بارما بثلاثة أهداف نظيفة للكولومبي لويس مورييل (12 و43) والأرجنتيني روبرتو بيريرا (62).

ورفع أودينيزي رصيده إلى 48 نقطة في المركز الثامن بفارق نقطة أمام كاتانيا الذي اكتفى بالتعادل مع ضيفه كاتانيا صفر-صفر.

وتعادل سمبدوريا مع جاره ومضيفه الجريح جنوى بهدف للبرازيلي سيتادين ايدر (28)، مقابل هدف للبرازيلي الاخر فرانشيسكو ماتوزالم (80) في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد اندريا كوستا (78).

وحصل الجريح الآخر باليرمو على نقطة من مباراته وضيفه بولونيا بالتعادل معه بهدف للسلوفيني يوسيب ايليسيتش (4)، مقابل هدف لمانولو غابياديني (17).

نسور لاتسيو تتربص بيوفنتوس

على الملعب الاولمبي في روما، يتواجه يوفنتوس ولاتسيو بعد ان خرج كل منهما مطأطئ الرأس في المسابقتين القاريتين. يوفنتوس عانى الامرّين امام بايرن ميونيخ الالماني، وسقط امامه مرة ثانية 2-صفر في ربع نهائي دوري الابطال، بينما دفع لاتسيو ثمن ايقاف جماهيره في الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" وخرج من ربع النهائي امام فنربغشه التركي.

وشكل لاتسيو عقدة ليوفنتوس هذا الموسم، فتعادل معه سلبا في ذهاب الدوري في عقر داره، وأخرجه من نصف نهائي مسابقة الكأس.

ورفض مدرب لاتسيو السويسري فلاديمير بيتكوفيتش التخلي عن طموح احتلال المركز الثالث، مبيناً أن "نصف الكوب لايزال ممتلئا. اعتقد ان التأهل الى دوري الابطال لا يزال ممكنا".

من جهته، اعتبر كونتي بعد الخروج امام بايرن ان يوفنتوس "يمكنه ان يركز الآن على احراز الاسكوديتو"، منتقدا كثيرا تراجع الكرة الايطالية في السنوات الاخيرة لغياب الدعم المالي عنها. ويغيب عن لاتسيو المدافعان جوزيبي بيافا والروماني ستيفان رادو ولاعب الوسط سيناد لوليتش بسبب الايقاف، ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه، ولاعب الوسط البرازيلي هرنانيس بسبب الاصابة.

back to top