أرسنال لإنقاذ موسمه ويونايتد مرشح لتخطي وست هام

نشر في 16-01-2013
آخر تحديث 16-01-2013 | 00:01
No Image Caption
سيكون أرسنال مطالبا بإنقاذ موسمه وتحقيق الفوز على سوانسي سيتي اليوم، في مباراة معادة من الدور الثالث لمسابقة كأس إنكلترا، كما يسعى مانشستر يونايتد إلى مواصلة عروضه الطيبة هذا الموسم، وتخطي عقبة وست هام.
يدخل ارسنال اليوم مباراته المعادة مع ضيفه سوانسي سيتي في الدور الثالث من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم وهو في وضع لا يحسد عليه، لانه مطالب بالفوز والتأهل من اجل انقاذ موسمه المحلي.

وفقد ارسنال الامل في المنافسة على لقب الدوري المحلي، بعد ان اصبح متخلفا بفارق 21 نقطة عن مانشستر يونايتد المتصدر بعد سقوطه الاحد وللمرة الاولى على ارضه امام مانشستر سيتي منذ اكثر من 37 عاما (صفر-2)، كما انه ودع مسابقة الكأس من الدور ربع النهائي على يد مضيفه برادفورد من الدرجة الثالثة (رابعة فعليا) بالخسارة امامه بركلات الترجيح 2-3 بعد ان تعادلا 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي.

ولا تبدو حظوظه الاوروبية واعدة اكثر من حظوظه المحلية، اذ وقع في الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا في مواجهة بايرن ميونيخ الالماني وصيف البطل، ما يجعل آماله باحراز لقبه الاول على الاطلاق منذ 2005 (فاز بالكأس حينها) معلقة على مواصلة المشوار في مسابقة الكأس التي كاد يودعها على يد سوانسي سيتي قبل ان يكتفي الطرفان بالتعادل 2-2 في نهاية المطاف، في مباراة مالت فيها كفة التأهل للفريقين.

المان يواجه وست هام

وفي مباراة معادة اخرى بين اندية الدوري الممتاز، يبدو مانشستر يونايتد، صاحب الرقم القياسي في هذه المسابقة (11 لقبا)، مرشحا لكي ينسي جمهوره ما قدمه في مباراته الاولى مع وست هام على ملعب الاخير "ابتون بارك"، حين اضطر للانتظار حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع ليدرك التعادل 2-2 بهدف للهولندي المتألق روبن فان بيرسي.

ويدخل فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغسون، الذي يأمل تجنب سيناريو 2010 حين خرج على يد وست هام من الدور ربع النهائي لكأس الرابطة بالخسارة امامه في "ابتون بارك" برباعية نظيفة، مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة جدا، بعد ان حسم الاحد موقعته مع ضيفه وغريمه التقليدي ليفربول 2-1 في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري المحلي، محققا فوزه الرابع على التوالي والتاسع في آخر 10 مباريات.

ومن المرجح ان يدخل فيرغسون، الذي يتصدر فريقه الترتيب بفارق سبع نقاط عن جاره مانشستر سيتي حامل اللقب، تعديلات على تشكيلته الاساسية التي يغيب عنها واين روني للاصابة، خصوصا ان بانتظار "الشياطين الحمر" مباراة نارية الاحد المقبل على ارض توتنهام رابع الترتيب.

ويلتقي مانشستر يونايتد في حال فوزه على وست هام، في الدور الرابع الفائز من مواجهة فولهام وبلاكبول، اما ارسنال فيلتقي في حال فوزه على سوانسي مع برايتون اند هوف البيون (اولى).

أرسنال يرغب في ضم السنغالي دياميه

يسعى فريق أرسنال الإنكليزي إلى تدعيم خط وسطه خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية بالتعاقد مع السنغالي محمد دياميه لاعب وست هام.

وذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية امس أن أرسنال سيتقدم بعرض بقيمة 3.5 ملايين جنيه استرليني لضم دياميه (25 عاما).

وعانى أرسنال مؤخرا إصابة لاعب وسطه الإسباني ميكل أرتيتا، ما جعل المدرب أرسين فينغر يبحث عن بدائل في سوق الانتقالات قبل ان يستقر به الرأي على دياميه، الذي لعب لويغان أتلتيك في إنكلترا ورايو فايكانو في إسبانيا.

back to top