أكد مدير منطقة حولي التعليمية عبدالله الحربي أهمية اعداد صف ثان من القيادات التربوية لحمل الرسالة والاستمرار في تطوير العمل التربوي، مشيرا إلى وجود برنامج تدريب تقوم به المنطقة يهدف إلى اعداد قادة تربويين ذوي كفاءة عالية.

Ad

وقال الحربي خلال حضوره افتتاح الأسبوع الثقافي الأول للتنمية المهنية الذي تقيمه مراقبة رياض الأطفال بمنطقة حولي التعليمية لمديرات الرياض ان إدارة الشؤون التعليمية في المنطقة تنفذ حاليا دورات تدريب بإشراف مديرها أنور العنجري بعنوان كيفية التفكير، مشيرا إلى أن الدورات لا تقتصر على الشؤون التعليمية فقط بل بقية الادارات مثل الادارية والأنشطة التربوية اللتين قدمتا عدة مشاريع ودراسات من شأنها الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية.

وأضاف الحربي ان الاسبوع الثقافي يأتي في إطار الفعاليات المهنية والوطنية التي تقوم بها مدارس المنطقة المختلفة، لافتا إلى "اننا نهدف إلى غرس روح الولاء والانتماء في نفوس ابنائنا الطلبة من خلال هذه الانشطة والبرامج التي نقدمها للمتعلمين".

من جانبها، قالت مراقبة رياض الأطفال بمنطقة حولي التعليمية سعاد جعفر ان "من أولويات سياستنا في التعليم غرس قيم الولاء لهذا الوطن وتأصيلها في نفوس ابنائنا وخاصة في مرحلة رياض الاطفال التي تثمر بنجاح جيلا يقدم الغالي والنفيس في بناء هذا الوطن المعطاء"، مشيرة إلى أن "قيم الولاء للوطن متعددة وكثيرة فمهما قدمنا لهذا الوطن فلن نوفيه حقه".

تأكيدا لما نشرته "الجريدة" طوى وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف صفحة المكتب الاستشاري التابع له في وزارة التربية، ونفذ المستشارون صباح أمس رغبة الحجرف بعدم الحضور إلى مكاتبهم التي اعتادوا الدوام فيها لمدة 6 سنوات وذلك منذ أن استعانت بهم الوزيرة السابقة نورية الصبيح ليأتي بعدها الوزيران د. موضي الحمود وأحمد المليفي على التوالي ويجددا عقودهم على بند المكافآت للقيام بالاستشارات فيما يخص العمل التربوي.