العربي والكويت يختتمان القسم الأول لدوري اليد اليوم

نشر في 13-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-02-2013 | 00:01
يلتقي اليوم النادي العربي مع نظيره الكويت، ويلعب الصليبيخات مع السالمية، في ختام منافسات القسم الأول من الدوري العام لكرة اليد.
تتجه أنظار عشاق كرة اليد صوب صالة الشهيد فهد الأحمد بالدعية في السادسة والنصف من مساء اليوم، لمتابعة لقاء قمة من العيار الثقيل بين العربي والكويت في الجولة الخامسة عشرة، التي تختتم منافسات القسم الاول من الدوري العام، ويسبقه في الخامسة مساءً مباراة أخرى تجمع بين الصليبيخات والسالمية.

ويعتبر لقاء الكويت المتصدر بـ26 نقطة والعربي الخامس بـ18 نقطة اليوم هو مسك ختام القسم الاول من البطولة، لما يحمله من منافسة متوقعة، فالأخضر المدافع عن لقبه يسعى إلى مصالحة جماهيره، وتعديل موقعه في جدول الترتيب، بانتزاع فوز يدرك مدى صعوبته من بين أنياب الأبيض الطامح إلى مواصلة انتصاراته وضم العربي لباقي ضحاياه.

ويتعين على العربي نفض غبار الهزيمة عنه في آخر مباراتين أمام القرين ثم غريمه التلقيدي القادسية، إذا ما أراد عدم التراجع أكثر من ذلك، لأن خسارته وفوز كاظمة على الشباب في مباراتهما التي جرت في ساعة متأخرة أمس ستعني تقهقر الأخضر إلى المركز السادس.

وسيحاول مدرب العربي خالد غلوم معالجة أخطاء فريقه من أجل الفوز معتمداً على طموح لاعبيه، خصوصاً علي مراد وعبدالله مصطفى وحسين حبيب، وربما يستعيد الفريق جهود لاعبه مشاري طه، الذي تم إيقافه في اللقاء الماضي، إلا أنه سيفتقد جهود حارس مرماه عبدالله الحلوجي بداعي الإصابة.

وعلى الجانب الآخر، سيدخل الكويت المباراة بمعنويات عالية بعد تحقيقه 13 فوزا متتاليا كان آخرها على حساب القادسية، وعجز جميع فرق البطولة عن هزيمته بفضل ثبات أدائه.

ومرة أخرى سيعتمد مدربه الجزائري على سلاح اللياقة البدنية العالية المتوفرة بين لاعبيه، خاصة أبناء الغربللي محمد وعبدالله وخالد وعبدالله الخميس في قيادة هجمات الأبيض، إضافة إلى تألق الحارس تركي الخالدي في الذود عن  مرماه.

لقاء الجريحين

وفي المباراة الثانية سيسعى فريق الصليبيخات الحادي عشر بـ9 نقاط إلى تحقيق الفوز على حساب السالمية الثامن بـ10 نقاط، في مباراة من المرجح أن تكون صعبة على الفريقين لتقارب مستواهما.

القرين اكتسح الجهراء

وكانت المرحلة قد افتتحت بفوز القرين بفارق 20 نقطة على حساب الجهراء (36-16)، كما تغلب القادسية على التضامن بنتيجة (31-25) والساحل على خيطان بنتيجة (30-27).

back to top