المنامة تدعو إلى إدراج «حزب الله» على لائحة الإرهاب الدولية

نشر في 01-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-10-2013 | 00:01
الزياني: محاولات زرع الفتنة الطائفية في الخليج ستفشل
دعا وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد آل خليفة إلى «إدراج (حزب الله) على لائحة الارهاب الدولية بسبب نشره للفوضى الدولية وعدم الاستقرار في المنطقة، وبسبب اعمال القتل التي يمارسها».

كما دعا آل خليفة، خلال كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس، «إيران الى الكف عن التدخل في شؤون المنطقة، وحل قضية الجزر الثلاث مع الامارات عبر المفاوضات او عبر المحكمة الدولية»، إضافة إلى «إخلاء منطقة الشرق الاوسط من أسلحة الدمار الشامل».

وشدد آل خليفة على ضرورة «التوصل الى حل للملف النووي الإيراني، بما يضمن لإيران حقها في استخدام الطاقة النووية بشكل سلمي»، مشيراً الى أنه «يجب استكمال الجهد الدولي بعملية سياسية تحقق آمال الشعب السوري، ووضع حد لجرائم الإبادة التي يتعرض لها الشعب السوري»، لافتاً الى أن «الحكومة البحرينية تدعم التحرك الدبلوماسي لتدمير الترسانة الكيماوية للنظام السوري».

من ناحيته، أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف بن راشد الزياني أن «وعي المجتمعات الخليجية سيحول دون دعوات التحريض والفتن الطائفية».

واعرب الزياني في بيان مساء أمس الأول عن ثقته الكبيرة في أن «محاولات زرع الفتنة الطائفية وإشعال فتيلها في دول المجلس لن يكتب لها النجاح»، مؤكدا أنها «ستلقى فشلاً ذريعاً بسبب تماسك جبهتها الوطنية وإيمان مواطنيها العميق بدين الرحمة والمحبة والتسامح الذي أنزله الله هدى للناس جميعاً».

وشدد الأمين العام لمجلس التعاون على أن «أبواق الفتنة وأصوات التطرف والغلو لن تلقى لها قبولاً في دول مجلس التعاون التي عرف أهلها على مر التاريخ بالاعتدال والتسامح»، داعياً أبناء «دول المجلس إلى اليقظة والحذر من الدعوات الطائفية البغيضة الهادفة إلى الانقسام والتشتت وإضعاف المجتمعات الخليجية». 

(الرياض - د ب أ)

back to top