الشعلة لـ الجريدة: «نزع الملكية» تسعى إلى تكوين نظام آلي جديد لبياناتها

نشر في 03-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-03-2013 | 00:01
No Image Caption
كشف وكيل وزارة المالية لادارة نزع الملكية للمنفعة العامة في الدولة فهد الشعلة عن بعض مشاريع الادارة المستقبلية التي ستصل بها الى مرحلة جديدة من عهدها، منها تكوين نظام آلي جديد لبيانات نزع الملكية.

وقال الشعلة، في تصريح لـ"الجريدة"، إن "الادارة تهدف من وراء كل خطوة تخطوها الى تحسين الاداء، عبر سلسلة من ورشات التطوير التي يقوم بوضعها فريق العمل، بما يتلاءم مع رؤى المستقبل"، مبينا ان المرحلة التي تتطلع اليها الادارة ضمن الخطة المستقبلية لها تتضمن اهدافا تسعى من خلالها الى تحقيق التميز والتفوق اللذين سيحققان الكفاءة والفعالية.

واوضح ان من بين تلك الاهداف ايجاد نظام آلي جديد للسجل العام، وايجاد نظام للمعلومات الجغرافية GIS، ونظام محاسبي متكامل للشؤون المالية، فضلا عن نظام الموارد البشرية.

يذكر ان الشعلة لفت في تصريح سابق إلى ان الادارة اتمت بنجاح انجاز مشروع نسخ وارشفة المخططات التابعة لها وحفظها آليا، في اشارة الى انها استطاعت خلال الفترة السابقة احداث نقلة نوعية في تطوير خدماتها التي تقدمها للمواطنين.

واستعرض الشعلة اهم انجازات الادارة، ومن ابرزها الانتهاء من مشروع الخطة الانمائية بجميع مراحلها لاستملاك منطقة خيطان، قطعتي 3 و4، اضافة الى تعديل الهيكل التنظيمي بما يتلاءم مع المهام الوكلة للادارة ضمن اختصاصاتها والارتقاء بمستوى الكوادر الوطنية.

وقال إن استخدام التقنية الحديثة في الاستعلام عن المعاملات المثمنة واصدار الشهادات والكتب المختلفة يعتبر من ابرز الانجازات، اضافة الى ربط الادارة بشبكة معلومات داخلية لتطوير اعمالها، لافتا الى ان الادارة بدأت عرض خدماتها المختلفة على موقعها عبر شبكة الانترنت، ومنها اصدار شهادة لمن يهمه الامر.

واكد ان تطوير نظام العمل بالادارة، وتبسيط الاجراءات كان من ضمن الانجازات، الى جانب الانتهاء من مشروع نسخ وارشفة المخططات التابعة للادارة وحفظها اليا، مشيرا الى ان الادارة ايضا عمدت الى اصدار المنشورات الارشادية والتنويرية المختلفة، سواء كانت قانونية او ادارية او فنية.

back to top