«إخوان الأردن» يرهنون مشاركتهم في الانتخابات البلدية بـ«الإصلاح»

نشر في 15-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-05-2013 | 00:01
أعلنت الحركة الإسلامية المعارضة في الأردن أمس، أنها ترهن مشاركتها في الانتخابات البلدية المقبلة التي ستجرى في 27 أغسطس المقبل بمدى تحقيق الإصلاح في البلاد.

وقال بيان صادر عن مكتبي جماعة "الإخوان المسلمين" في الاردن وحزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية للإخوان نشر على موقع الإخوان الالكتروني إن "موقفنا من المشاركة في الانتخابات البلدية مرهون بتحقيق المطالب الاصلاحية، ونحمل مسؤولية عدم المشاركة في حال عدم توفر متطلباتها لأصحاب القرار".

وأشار البيان الى أن "القناعة تعززت بضرورة تحقيق الإصلاح الشامل والحقيقي في أعقاب الانتخابات النيابية الأخيرة، ولدى تشكيل الحكومة الحالية، حيث اتضح تماما أن التسويف والمماطلة والهروب من تحقيق الإصلاح يعني تعميق الأزمة بكل أبعادها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية"، مؤكدا "لكننا من موقع الحرص على وطننا، وتعزيز أمنه واستقراره، والتخفيف من معاناة مواطنيه، نرى أن الأمر لا يحتمل مزيدا من التسويف والمماطلة ومحاولة كسب الوقت، وإنما يحتم تحقيق انجاز حقيقي على أرض الواقع، يقنع المواطنين بأن الارادة السياسية للإصلاح قد توفرت، وأن عجلة الإصلاح قد تحركت".

وقاطعت الحركة الإسلامية الانتخابات التشريعية التي جرت في 23 يناير، بعد اعتراضها على قانون الانتخاب.

وكانت الحركة طالبت بقانون انتخاب "عصري" يفضي الى حكومات برلمانية منتخبة وتعديلات دستورية تقود الى مجلسي أعيان ونواب منتخبين.

(عمان - أ ف ب)

back to top