الكوميديا سيّدة الموقف على شاشة رمضان

نشر في 28-06-2013 | 00:02
آخر تحديث 28-06-2013 | 00:02
قبل أيام من حلول شهر رمضان المبارك اتضحت صورة الدراما التي ستعرض على الشاشة الصغيرة، سواء المحلية أو الخليجية أو العربية، ولعل اللافت، هذا العام، عودة ثنائيات من الممثلين في أعمال مشتركة بعد غياب طويل، وتشكيل ثنائيات جديدة من نجوم الكوميديا...
عبدالرضا والقصبي

 قد يكون اجتماع الفنان الكبير عبدالحسين عبدالرضا مع الفنان السعودي ناصر القصبي (هما من أبرز نجوم الكوميديا في الخليج) في {أبو الملايين}، أهم حدث على شاشة رمضان هذا العام، فللمرة الأولى يشارك الاثنان في عمل درامي واحد.

 المسلسل من تأليف خلف الحربي، إخراج محمد دحام الشمري، وقد صورت مشاهده وسط تكتم شديد في دبي، يشارك في بطولته: أمل العوضي، حسن البلام، أحمد العونان، سعيد سالم ومجموعة من فناني الكويت والخليج.

عودة سعاد وحياة

 الحدث الآخر المهم في الدراما المحلية الكوميدية هو اجتماع الثنائي سعاد عبدالله وحياة الفهد للمرة الأولى منذ قرابة عشرين عاماً، وذلك في {البيت بيت أبونا}. المسلسل من تأليف الكاتبة القطرية وداد الكواري، إخراج غافل فاضل، وتعتمد الأحداث على كوميديا الموقف، حسب بعض المصادر، مثلما كان الحال في مسلسل {خالتي قماشة} الذي أدت بطولته الفنانتان الكبيرتان قبل سنوات.

 يشارك في البطولة: إبراهيم الصلال، مرام وملاك، محمد جابر، فخرية خميس, صلاح الملا، مشاري البلام، خالد البريكي، شوق ومجموعة من الممثلين.

سوق الحريم

يندرج {سوق الحريم}،  ضمن قائمة المسلسلات التي تعتمد على الكوميديا، وهو من تأليف أيمن الحبيل، إخراج حسين أبل، يشارك في البطولة: إلهام الفضالة، هيا الشعيبي، محمد جابر، سعاد علي، فخرية خميس، رزيقة الطارش، ناجي خميس، خالد العجيرب، شهاب حاجيه، سمير القلاف، فهد البناي.

 يتمحور حول أربع سيدات يعملن في سوق الحريم، وخلال وجودهن في السوق، تحدث لهن مواقف كوميدية تسلط الضوء على سلوكيات سلبية في المجتمع.

قرمش

 

 يعود الفنان طارق العلي إلى الكوميديا في مسلسل {قرمش}، وهو عبارة عن حلقات منفصلة تتناول كل حلقة قصة مختلفة، من تأليف عيسى العلوي وعبدالعزيز الحشاش، إخراج نعمان حسين، يشارك في البطولة: طارق العلي، سلطان الفرج، هيا الشعيبي.

 

 ريال وسط الحريم

 بعد نجاحه في الجزء الأول من {ريال وسط الحريم} على شاشة رمضان 2012، يقدم الفنان محمد الصيرفي جزءاً ثانياً في رمضان المقبل. المسلسل من تأليف ضيف الله زيد، إخراج شيرويت عادل، بطولة: محمد الصيرفي، انتصار الشراح، سعاد علي، محمد جابر ومجموعة من الفنانين.

كذلك يندرج مسلسل {طارق وهيونة} في جزئه الثاني للثنائي طارق العلي وهيا الشعيبي ضمن خانة الكوميديا بعد نجاح الجزء الأول في رمضان الماضي.

 

واي فاي

 

يستمر الفنان حسن البلام في المشاركة بتقديم {واي فاي}، وسيكون الجزء الثاني من هذا البرنامج الكوميدي عبارة عن حلقات منفصلة، لكل منها عنوان يشكل محوراً رئيسياً لها، يشارك فيه نجوم الفن الخليجي، ومنهم من يحل ضيفاً على البرنامج في بعض الحلقات فقط.

البرنامج من إخراج نواف الشمري، إعداد ساهر، رؤية وإشراف فني لخلف الحربي، إشراف عام أحمد عساف، إنتاج تلفزيون «أم بي سي».

 

سكتم بكتم في جزئه الرابع

 

للسنة الرابعة على التوالي يطلّ الفنان السعودي فايز المالكي في {سكتم بكتم} يتكوّن من ثلاثين حلقة متصلة منفصلة، ثابتة بشخصياتها ومتغيرة بأحداثها ومواضيعها، يناقش المسلسل قضايا اجتماعية ويضع حلولاً لها بأسلوب كوميدي بحت، وهو من تأليف عبدالعزيز المدهش، إخراج محمد العوالي، يشارك في البطولة: فايز المالكي، علي المدفع، عوض عبدالله، حمد المزيني، فخرية خميس، أميرة محمد، شيماء سبت، شيلاء سبت ومجموعة من الوجوه الشابة.

 

العراف

 

على صعيد الكوميديا العربية يطل الفنان القدير عادل إمام، للسنة الثانية على التوالي، في {العراف} بعد مسلسل {فرقة ناجي عطالله} الذي قدمه على شاشة رمضان 2012 وحقق نسبة مشاهدة عالية.

المسلسل من تأليف يوسف معاطي، إخراج رامي إمام، تدور الأحداث حول نصاب محترف يخرج من السجن ليفاجأ باندلاع ثورة 25 يناير، فيحاول التعايش مع الوضع عن طريق ممارسة النصب والاحتيال على الناس. سمي بالعراف لأنه يعرف كل ما يدور من حوله، ويخدمه الحظ ليتنقل من مكان إلى آخر ويمارس النصب والاحتيال ويبقى ملاحقاً من ضحاياه لاستعادة أموالها.

يشارك في البطولة: حسين فهمي، رشا مهدي، محمد إمام، سعيد طرابيك، طلعت زكريا ومجموعة من الفنانين. يتوقع عرضه على أكثر من فضائية عربية.

 

مرايا 2013

 

يعود النجم السوري ياسر العظمة للمشاركة في سلسلة {مرايا} بنسخته الجديدة التي تُصور للمرة الأولى في الجزائر، فبعد اندلاع الثورة والمشاكل المحيطة بالمدن السورية لجأ المخرجون السوريون إلى مدن عربية لإخراج أعمالهم أبرزها بيروت وعمان...

برنامج {مرايا 2013 { من إخراج عامر فهد، يتألف من 30 حلقة مدة كل حلقة 18 دقيقة، تناقش بأسلوب ساخر مشاكل اجتماعية في الوطن العربي. يشارك فيه: صباح الجزائري، ضحى الدبس، جرجس جبارة، محمد قنوع وعلي كريم ومجموعة من الفنانين السوريين.

back to top